خيارات الموقع

ألوان الموقع

زر تنقل
مركز خدمة العملاء
920020301
زر تنقل - تحدث بلغة الإشارة تحدث بلغة الإشارة
زر تنقل - الفروع الثابتة
زر تنقل - تواصل معنا
تدريب غير المؤهلين خارج المنشأة

دعم مرحلة التدريب :

  - يساهم الصندوق خلال مدة التدريب بنسبة ( 75 % ) من تـكاليف التدريب ولمدة لا تـزيد عن ( 24 ) شهراً بما لا يتجاوز مبلغ ( 1500 ) ريال شهرياً للموظف الواحد وتتحمل الجهة الموظفة باقي التكاليف ، وذلك وفق الضوابط التي يحددها الصندوق . 

  - يقدم الصندوق إعانة خلال مدة التدريب بنسبة ( 75 % ) من راتب الموظف بما لا يتجاوز ( 1000 ) ريال شهرياً للموظف الواحد وتتحمل الجهة الموظفة النسبة المتبقية من الراتب، وذلك وفق الضوابط التي يحددها الصندوق .

دعم مرحلة التوظيف :

يساهم الصندوق ولمدة سنة بنسبة ( 50 % ) من راتب الموظف وبما لا يتجاوز مبلغ ( 2000 ) ريال شهرياً للموظف الواحد وفق الضوابط التي يحددها الصندوق.

من هم المستفيدين من البرنامج؟

هم طالبو العمل غير المؤهلين

من هو طالب العمل غير المؤهل ؟

يقصد به كل من يحتاج إلى شهادة تعليمية أو تدريبية معتمدة تناسب الوظيفة المرشح لشغلها.

هل يتم اختيار المتدربين المتقدمين بطلبات التوظيف في القطاع الخاص من قبل الصندوق؟

الاختيار والتعيين يتم وفقاَ لشروط الاستقطاب المعتمدة في المنشأة طالبة الدعم حيث يتم التنسيق بينها وبين الموظف حسب مؤهلاته ومتطلبات الوظيفة المستهدفة ثم تتقدم الجهة بطلب دعم تدريب وتوظيف لتلك الوظائف والمقرة من الصندوق مسبقاَ والمتفق على دعمها.

كيف يتحقق الصندوق من عدم وجود الخبرة السابقة للموظف؟

يطلب الصندوق من أي منشأة أن تقوم بتسجيل المتدرب / الموظف من أول يوم عمل في سجل التأمينات الاجتماعية وعليه سيتضح ما إذا كان قد سبق له العمل وتم تسجيله في سجلات التأمينات الاجتماعية بناءاً على عمله في منشأة سابقة.