خيارات الموقع

ألوان الموقع

زر تنقل
مركز خدمة العملاء
920020301
زر تنقل - تحدث بلغة الإشارة تحدث بلغة الإشارة
زر تنقل - الفروع الثابتة
زر تنقل - تواصل معنا
التدريب خارج المملكة المرتبط بالتوظيف

دعم فترة التدريب: 

  1. تكاليف التدريب : يساهم الصندوق خلال مدة التدريب خارج المملكة بدفع 90% من تكاليف التدريب للمنشأة بحيث لا تتجاوز مساهمة الصندوق عن ( 100.000 ) ريال سنوياً للمتدرب الواحد بما يعادل 8333 ريال شهرياً وذلك بعد تقديم مستند الصرف من قبل المنشأة.

  2. مكافآت التدريب: يدعم الصندوق راتب المتدرب خلال مدة التدريب التخصصي للموظف المتدرب خارج المملكة بنسبة 50% و بما لا يتجاوز ( 2000) ريال شهرياً. 

  3. مدة التدريب: يدعم الصندوق مدة البرنامج التدريبي خارج المملكة بما لا يتجاوز (18) شهر.

دعم فترة التوظيف:

يساهم الصندوق بدعم راتب الموظف أثناء فترة التوظيف بنسبة 50% و بما لا يتجاوز ( 2000) ريال شهرياً للموظف الواحد لمدة سنة واحدة وفق آلية دعم البرنامج على أن لا يقل راتب الموظف خلال فترة التوظيف عن 6000 ريال.

ما هو برنامج التدريب خارج المملكة المرتبط بالتوظيف؟

برنامج يهدف إلى تلبية احتياجات بعض منشآت القطاع الخاص للتدريب النوعي والمتخصص، لتوفير العديد من الفرص الوظيفية المميزة للمواطنين والتي تتطلب تدريب نادر غير متاح داخل المملكة.

ماذا تتحمل الجهة الموظفة للمتدرب خارج المملكة ؟

%10 من تكاليف التدريب - %50 من مكافآت التدريب توفير التأمين الطبي لكل متدرب.

من هو طالب العمل المؤهل؟

يقصد بطالب العمل المؤهل كل حاصل على شهادة تعليمية أو تدريبية معتمدة تناسب الوظيفة المرشح لشغلها .

ماهي برامج التوظيف؟

هي برامج تهدف الى زيادة فرص توظيف الافراد بما يتماشى مع مؤهلاتهم وظروفهم، حسب احتياج سوق العمل، الى جانب دعم تدريبه لتحقيق مستويات عالية من التأهل.

هل يتم اختيار المتدربين / الموظفين المتقدمين بطلبات التوظيف في القطاع الخاص من قبل الصندوق

لاختيار والتعيين يتم وفقاَ لشروط الاستقطاب المعتمدة في المنشأة طالبة الدعم حيث يتم التنسيق بينها وبين الموظف حسب مؤهلاته ومتطلبات الوظيفة المستهدفة ثم تتقدم الجهة بطلب دعم تدريب وتوظيف لتلك الوظائف والمقرة من الصندوق مسبقاَ والمتفق على دعمها.

كيف يتحقق الصندوق من عدم وجود الخبرة السابقة للموظف؟

يطلب الصندوق من أي منشأة أن تقوم بتسجيل المتدرب / الموظف من أول يوم عمل في سجل التأمينات الاجتماعية وعليه سيتضح ما إذا كان قد سبق له العمل وتم تسجيله في سجلات التأمينات الاجتماعية بناءاً على عمله في منشأة سابقة.

هل يمكن احلال المتدرب / الموظف المتسرب بشخص آخر خلال فترة الدعم؟

لا يمكن إحلال متدرب في برنامج تدريبي بشخص آخر

هل يدعم التدريب المرتبط بالتوظيف خارج المملكة؟

في حالة الحاجة الى تدريب تتولى المنشأة الحصول على التدريب المناسب سواءَ كان داخل المملكة أو خارجها، إذا كان هذا التدريب يلبي احتياجات الوظيفة التي سيتم التعيين عليها وذلك دون التزام الصندوق باي تكاليف تنتج عن التدريب الداخلي او الخارجي ، بل سيكون التزام الصندوق فقط وفق آلية الدعم المعتمدة من قبل الصندوق

هل التدريب يتم داخل مراكز التدريب او خارجها؟

بما ان البرامج التدريبية بها جانب نظري وجانب عملي فانه لا بد من توفير بيئة تدريبية مناسبة من المعامل والتجهيزات والبيئة المناسبة لتطبيق التدريب العملي في داخل مراكز التدريب، أما إذا لم تتوفر البيئة المساعدة على التدريب العملي فمن الممكن ان يكون في مقر المنشأة وعلى معداتها وأجهزتها ومكاتبها (التدريب على رأس العمل).