خيارات الموقع

ألوان الموقع

زر تنقل
مركز خدمة العملاء
920020301
زر تنقل - تحدث بلغة الإشارة تحدث بلغة الإشارة
زر تنقل - الفروع الثابتة
زر تنقل - تواصل معنا
حوافز الاستقرار الوظيفي

1- أن يكون الموظف مدعوم من الصندوق ومسجلاً على ملاك المنشأة المدعومة في نظام التأمينات الاجتماعية .
2- أن يكمل الموظف المدة اللازمة للحصول على الحافز ( سنة / سنتان ) في المنشأة المدعومة اعتباراً من تاريخ مباشرته للعمل بعد التدريب ، وألا يكون قد انتقل إلى منشأة أخرى .
3- أن يكون الموظف المدعوم على ملاك المنشأة حسب بيانات التأمينات الاجتماعية تاريخ تقديم الفاتورة.
4- يحدد الحافز المادي بالراتب الشهري المعتمد في اتفاقية الدعم وبما لا يتجاوز 4000 ريال عن كل سنة.
5- تحدد المنشأة البرامج التدريبية التي تتناسب مع الاحتياجات التدريبية للموظفين ، وتتقدم بطلب موافقة للصندوق .
6- أن ينفذ التدريب من جهة تدريبية مرخصة من جهة الاختصاص في المملكة ، ويمكن للمنشأة ترشيح الموظف المدعوم للتدريب خارج المملكة ووفق ضوابط يحددها الصندوق في التخصصات النادرة التي لا يتوفر لها تدريب داخل المملكة على ألا تزيد مساهمة الصندوق عن مبلغ الدعم التحفيزي المحدد في هذا البرنامج .
7- يقتصر مبلغ الدعم التحفيزي للبرامج التدريبية على رسوم التدريب المباشرة دون المصاريف الإدارية الأخرى مثل الإقامة والنقل والإعاشة وغيرها .
8- يجوز إلحاق الموظف المدعوم في برنامج تدريبي تتجاوز تكلفته الحد الأعلى للدعم التحفيزي ، على ألا تزيد مساهمة الصندوق عن مبلغ الدعم التحفيزي والمحدد في هذا البرنامج .
9- يقوم الصندوق بصرف الحافز المادي للموظف مباشرةً من خلال التحويل البنكي لحسابه ، ويصرف الحافز التدريبي للمنشأة كتعويض عن ما تحمله من تكلفة البرنامج حسب المبلغ المحدد للحافز .

يشتمل البرنامج على الحافز المادي والحافز التدريبي ويتمتع الموظف المستفيد من الدعم بجميع الحوافز المادية والتدريبية في البرنامج على النحو التالي:

الحافز المادي :

1- منح الموظف المستفيد من الدعم الذي أكمل سنه على رأس العمل في المنشأة الموظفة مكافأة راتب شهر واحد بما لا يتجاوز 4000 ريال.

2- منح الموظف الذي أكمل سنتين على رأس العمل في المنشأة الموظفة مكافأة راتب شهرين بما لا يتجاوز 8000ريال.

الحافز التدريبي :

1- إلحاق الموظف المستفيد من الدعم الذي أكمل سنه على رأس العمل في نفس المنشأة المدعومة ببرنامج تدريبي لا تزيد تكلفته عن 5000 ريال .

2- إلحاق الموظف المستفيد من الدعم الذي أكمل سنتين على رأس العمل في نفس المنشأة المدعومة ببرنامج تدريبي لا تزيد تكلفته عن 10000 ريال .

ماهو برنامج حافز الاستقرار الوظيفي للموظفين المدعومين؟

هو برنامج يسهم في رفع معدل الاستقرار الوظيفي بين الموظفين المدعومين من "هدف"، مما يساعد على الانضباط والاستمرار في الوظيفة نفسها، كما يسهم في تنمية مهارات الموظف وقدراته ورفع مستوى أدائه وتطوره وظيفياً.

الى ماذا يهدف برنامج حافز الاستقرار الوظيفي للموظفين المدعومين؟

يهدف إلى تحفيز الموظف المستفيد من دعم الصندوق على استقراره الوظيفي في المنشأة المدعومة بما يحقق له اكتساب الخبرة العملية وتطوير مهاراته وقدراته ويحقق للمنشأة الاستقرار في أعمالها وفق حوافز مادية تتمثل في منح الموظف المستفيد من الدعم الذي يكمل سنة على رأس العمل في المنشأة الموظفة مكافأة راتب شهر واحد ومنح الموظف الذي أكمل سنتين على رأس العمل في المنشأة الموظفة مكافأة راتب شهرين ، والحوافز التدريبية هي إلحاق الموظف المستفيد من الدعم الذي يكمل سنة على رأس العمل في المنشأة المدعومة ببرنامج تدريبي لا تزيد تكلفته عن (5000 ) ريال وإلحاق الموظف الذي أكمل سنتين على رأس العمل في المنشأة المدعومة ببرنامج تدريبي لا تزيد تكلفته عن (10.000) ريال.

متى تحسب حوافز الاستقرار الوظيفي؟

حوافز الاستقرار الوظيفي تحسب بعد سنة من اجتيازك لفترة التربة. على أن أول ثلاثة أشهر لك في الدوام تعتبر تدريب ووالذي يليه يعتبر خدمة. بعد سنة وثلاث أشهر من الدوام في المؤسسة أو الشركة تكون قد استحقيت حافز الاستقرار الوظيفي.

هل يشمل الدعم جميع الموظفين المدعومين من "هدف"؟

يشمل الدعم الموظفين المدعومين وفق برامج الدعم المرتبطة بالتوظيف.

متى يبدأ احتساب المدة (السنة أو السنتين) ؟

يبدأ احتساب السنة أو السنتين بعد انتهاء فترة التدريب وبدء فترة التوظيف.

هل يشترط للحصول على الحافز ان يكون الموظف مسجل في التأمينات الاجتماعية في نفس المنشأة ؟

نعم ، يجب أن يكون الموظف مسجل في التأمينات الاجتماعية في نفس المنشأة المدعوم عليها من قبل "هدف".

هل يجوز للمنشأة ان تلحق الموظف في برنامج تدريبي تكلفته أكثر من الحافز التدريبي الذي يتحمله الصندوق؟

يجوز إلحاق الموظف المدعوم في برنامج تدريبي تتجاوز تكلفته الحد الأعلى للدعم التحفيزي، على ألا تزيد مساهمة الصندوق عن مبلغ الدعم التحفيزي والمحدد في هذا البرنامج.

ما هي آلية حساب الحافز المادي؟

- راتب شهر واحد للسنة الأولى بما لا يتجاوز (4000) ريال. - راتب شهرين للسنة الثانية بما لا يتجاوز (8000) ريال.

ما هي آلية حساب الحافز التدريبي؟

- إلحاق الموظف المستفيد من الدعم الذي يكمل سنة على رأس العمل في المنشأة المدعومة ببرنامج تدريبي لا تزيد تكلفته عن (5000 ) ريال. - إلحاق الموظف الذي أكمل سنتين على رأس العمل في المنشأة المدعومة ببرنامج تدريبي لا تزيد تكلفته عن (10.000) ريال * إذا ترك الموظف العمل لدى المنشأة قبل صرف الدعم، هل يصرف له الدعم، علماً بأنه أمضى المدة اللازمة للصرف (سنة/ سنتين)؟ من ضوابط الصرف أن يكون الموظف على رأس العمل عند صرف الدعم.

من هي الفئة المستهدفة للأستفادة من الحوافز؟

جميع المدعومين الذين تنطبق عليهم ضوابط البرنامج ماعدا المدعومين على (برنامج دعم المعلمين والمعلمات في المدارس الاهلية ، برنامج الدعم الاضافي للأجور).

هل التقديم على الحوافز يتم عن طريق الموظف ام المنشأة؟

يتم عن طريق المنشأة.

ما ابرز أسباب عدم الاهلية للحوافز؟

1- نقل الموظفين من المنشأة الرئيسية الى احد فروع المنشأة التابعة لنفس المالك او العكس مما يؤدي الى تغير رقم اشتراك المنشأة عن المنشأة الرئيسية في نظام التأمينات الاجتماعية عن نظام الـ ETS وبالتالي سيكون الموظف المدعوم غير مؤهل للحوافز.
2- تسجيل رقم اشتراك المنشأة في التأمينات الاجتماعية بشكل غير صحيح في نظام الـ ETSوبالتالي يكون الموظف المدعوم غير مؤهل للحوافز عند التحقق من الاهلية لعدم تطابق رقم اشتراك المنشأة المسجل في نظام الـ ETSمع اشتراك المنشأة المدعومة المسجل علية الموظفين في نظام التأمينات الاجتماعية.
3- ربط الموظفين على طلب الدعم قبل تسجيلهم في نظام التأمينات الاجتماعية مما يؤدي الى وجود فارق في تواريخ التسجيل بين نظام التأمينات الاجتماعية ونظام الـ ETS وبالتالي سيكون الموظف المدعوم غير مؤهل للحوافز في حال كان تاريخ تسجيله في التأمينات الاجتماعية بعد تاريخ ربطة في نظام الـ ETS بــ 60 يوم .
4- استبعاد الموظفين من المنشأة في نظام التأمينات الاجتماعية واعادة تسجيلهم مره اخرى لأسباب عائدة للمنشأة ، علية فأن النظام الألي للبرنامج يسمح بفترة انقطاع لا تزيد عن (10 أيام) بالسنة للموظف.
5- يقوم النظام بالتحقق من اهلية الموظفين المدعومين مرة واحدة نهاية كل شهر ميلادي.
6- يقوم النظام الآلي باحتساب المدة الازمه (سنة / سنتين) لغير المؤهلين من بداية فترة التوظيف ويتم احتساب المدة للمؤهلين من اول يوم عمل.

كيف يمكنني معرفة حالة الاهلية للحوافز؟

يمكن التحقق من حالة الاهلية عن طريق خاصية "التحقق من اهلية الحوافز" عبر موقع الصندوق لمعرفة حالة الاهلية.