خيارات الموقع

ألوان الموقع

مركز خدمة العملاء
920020301
برنامج دعم نقل المرأة العاملة - وصول
  1. يساهم «هدف» بتغطية 80 % من تكلفة النقل للمستفيدة بحد أقصى 800 ريال شهريا.
  2. تساهم المستفيدة بمبلغ شهري ثابت بمقدار 200 ريال.
  3. مدة الدعم: 18 شهر.
  4. يتناقص الدعم المالي تدريجيا كالتالي:
  • من بداية الشهر الأول حتى نهاية الشهر السادس تغطية بنسبة 80 %.
  • من بداية الشهر السابع حتى نهاية الشهر الثاني عشر تغطية بنسبة 60 %.
  • من بداية الشهر الثالث عشر حتى نهاية الشهر الثامن عشر تغطية بنسبة 40 %.
  1. الجنسية: سعودية.
  2. الأجر الشهري: ألا يزيد عن 5,000 ريال.
  3. مسجلة في «التأمينات الاجتماعية».
  4. مجموع اشتراك «التأمينات الاجتماعية»: سنة أو اقل.
  5. العمر: 18-65 سنة.
  1. الدخول إلى بوابة «وصول».
  2. الضغط على زر (انضمي الآن)، وسيتم تحويل المستفيدة إلى البوابة الوطنية للعمل «طاقات».
  3. إنشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى البوابة.
  4. التقديم من خلال صفحة برنامج «وصول» في بوابة «طاقات»، وتعبئة البيانات المطلوبة.
  5. سيقوم «هدف» بعد ذلك بالتحقق من أهلية المرشحة واستيفائها لشروط الاستفادة من البرنامج.
  6. بعد التأكد من الأهلية للمستفيدة، الضغط على (تسجيل في البرنامج) وتعبئة بيانات موقع المنزل والعمل ليتم مشاركتها مع مقدم الخدمة.
  7. سيتم التواصل معك عن طريق رسالة نصية أو بريد إلكتروني ليتم تفعيل باقة الدعم من قبل مزود الخدمة.

ما هو برنامج دعم نقل المرأة العاملة «وصول»؟

هو برنامج يقدمه صندوق تنمية الموارد البشرية بالشراكة مع مزودي خدمة توجيه سيارات الأجرة لدعم المرأة العاملة في التنقل بين المنزل والعمل لتمكينها من العمل في القطاع الخاص وزيادة استقرارها الوظيفي.

ما أهداف البرنامج؟

يهدف برنامج نقل المرأة العاملة «وصول» إلى تمكين المرأة من العمل في القطاع الخاص ورفع مشاركتها في سوق العمل عن طريق مساعدة الموظفة في تخطي صعوبات المواصلات من وإلى مكان العمل وذلك في سبيل دعم استقرارها الوظيفي.

من يمكنه الاستفادة من برنامج «وصول»؟

كل من تنطبق عليها شروط الالتحاق التالية:

  1. الجنسية: سعودية.
  2. العمر: 18-65 سنة.
  3. ألا يتجاوز راتبها الشهري (الراتب الاساسي بالإضافة إلى بدل السكن) 5,000 ريال.
  4. أن تكون مسجلة في «التأمينات الاجتماعية».
  5. مجموع الاشتراك في «التأمينات الاجتماعية» لا يزيد عن 12 شهرا.

ما المدن التي يغطيها برنامج «وصول» حاليا؟

التغطية الجغرافية للبرنامج في الوقت الحالي تشمل المدن التالية:

الرياض، جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الأحساء، الطائف، الدمام، خميس مشيط، بريدة، الخبر، تبوك، القطيف، حائل، الجبيل، الخرج، أبها، ينبع.

ما خطوات التسجيل في برنامج «وصول»؟

  1. الدخول إلى بوابة «وصول».
  2. الضغط على زر (انضمي الآن)، وسيتم تحويل المستفيدة إلى البوابة الوطنية للعمل «طاقات».
  3. إنشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى البوابة.
  4. التقديم من خلال صفحة برنامج «وصول» في بوابة «طاقات»، وتعبئة البيانات المطلوبة.
  5. سيقوم «هدف» بعد ذلك بالتحقق من أهلية المرشحة واستيفائها لشروط الاستفادة من البرنامج.
  6. بعد التأكد من الأهلية للمستفيدة، الضغط على (تسجيل في البرنامج) وتعبئة بيانات موقع المنزل والعمل ليتم مشاركتها مع مقدم الخدمة.
  7. سيتم التواصل معك عن طريق رسالة نصية أو بريد إلكتروني ليتم تفعيل باقة الدعم من قبل مزود الخدمة.

هل يقبل البرنامج موظفات القطاع الحكومي؟

يقبل البرنامج الموظفات المستوفيات لشروط القبول فقط، ومن أهمها التسجيل في «التأمينات الاجتماعية».

لا أعلم كيفية استخدام تطبيق الخدمة. كيف يمكن معرفة طريقة الاستخدام؟

بالإمكان الاطلاع على دليل استخدام الخدمة والذي يوضح للمشتركات طريقة استخدام تطبيق مزود الخدمة.

هل توجد وسيلة للتواصل في حال وجود استفسار؟

نعم، يمكن إرسال استفساراتكِ عبر إحدى قنوات الدعم التالية:

  1. فروع «هدف».
  2. نموذج «تواصل معنا».
  3. حساب دعم العملاء عبر «تويتر».
  4. بوابة «طاقات».

ما طريقة الانسحاب من برنامج «وصول»؟

  1. تقديم طلب انسحاب عبر نموذج «تواصل معنا».
  2. بعد تقديم الطلب، سيتم التواصل مع المستفيدة لاستكمال إجراءات الانسحاب.

ماذا تعني عبارة (غير مسجل بالتأمينات الاجتماعية) عند محاولة التسجيل عبر بوابة «طاقات»؟

هذا يعني أن المستفيدة ليست مسجلة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، حيث يُشترط للاستفادة من البرنامج أن تكون المستفيدة: 

  1. مسجلة في نظام «التأمينات الاجتماعية». 
  2. موظفة على رأس عمل. 

تم التحقق من أهليتي المبدئية في «طاقات»، ما الخطوة التالية؟

بعد التحقق من أهلية المستفيدة للانضمام إلى برنامج «وصول»، تقوم المستفيدة بتحديد موقع المنزل وموقع العمل، وسيتم تفعيل الباقة في بداية كل شهر ميلادي.

هل يمكن للموظفة الاستفادة من برنامجي «قرة» و«وصول» في نفس الوقت؟

نعم، يمكن للموظفة الاستفادة من البرنامجين معا.

هل يشترط البرنامج "تسجيل دخول" أسبوعي؟

لا يشترط البرنامج "تسجيل دخول" أسبوعي إلى أي نظام، بل يستمر الدعم إلى حين توقف اشتراك المستفيدة في «التأمينات الإجتماعية» وانقطاعها عن العمل لأكثر من شهر، أو استنفاد كامل مدة الدعم.

ما نوع الدعم الذي يقدمه برنامج «وصول»؟

هو عبارة عن دعم مالي يتمثل في تغطية نسبة من تكلفة النقل الشهرية.

كم مدة الدعم التي يقدمها البرنامج؟

المدة القصوى التي يمكن للمشتركة الاستفادة فيها من الدعم هي سنة ونصف (18 شهرا) يتم حسابها من تاريخ بداية التسجيل والخدمة.

هل يتم استقطاع مبلغ الدعم من بدل النقل؟

لا، بل الدعم مقدم من تنمية صندوق الموارد البشرية ولا يتم استقطاعه من راتب المشتركة.

ما آلية الدعم من خلال برنامج «وصول»؟

  1. تتحمل المشتركة دفع تكلفة النقل بين المنزل والعمل إلى أن تتجاوز تكلفة الرحلات المكتملة 200 ريال.
  2. بعد تجاوز 200 ريال، يتم إرسال رسالة للمشتركة تفيد بتفعيل الدعم حيث سيتم خصم تكلفة كل رحلة بنسبة 80% بحد أقصى 800 ريال شهريا، علما بأن نسبة الدعم المالي تتناقص تدريجيا كالتالي:
  3. (1-6 أشهر): تغطية 80% من تكلفة النقل بحد أعلى 800 ريال شهريا.
  4. (7-12 أشهر): تغطية 60% من تكلفة النقل بحد أعلى 800 ريال شهريا.
  5. (13 -18 أشهر): تغطية 40% من تكلفة النقل بحد أعلى 800 ريال شهريا.

متى يتم تفعيل الخدمة للمستفيدات الجدد في البرنامج؟

يكون التفعيل في تاريخ 1 من كل شهر ميلادي، حيث يتم تفعيل الخدمة للمشتركات المتقدمات من تاريخ 1 إلى 25 منالشهر السابق، وفي حال تقدمت المشتركة للبرنامج بعد تاريخ 25 يتم تفعيل الخدم في الشهر ما بعد التالي.

مثال توضيحي: 

في حال قامت المشتركة بالتسجيل في البرنامج عبر «طاقات» في تاريخ 28 من شهر أكتوبر، فسيتم تفعيل الخدمة لها في تاريخ 1 ديسمبر.

هل يتم تحويل مبلغ الدعم إلى حساب المستفيدة؟

لا يتم تحويل أي مبلغ إلى حساب أي مشتركة، حيث يتم الدعم عن طريق خصم نسبة من كل رحلة بشكل آلي.

هل يمكن استبدال الدعم بمبلغ نقدي؟

لا يمكن استبدال الدعم بمبلغ نقدي.

هل تتحمّل المستفيدة جزءا من تكلفة النقل الشهرية؟

نعم، يشترط أن تتحمل المستفيدة 200 ريال على الأقل من تكلفة النقل كمساهمة شهرية في بداية كل شهر ليتم بعدها تقديم الدعم. 

هل يمكن ترحيل المبلغ المتبقي من الدعم الى الشهر التالي؟

لا يمكن ترحيل أي مبلغ متبقي من الدعم الى الشهر القادم.

هل يمكن للمستفيدة الاستفادة من الدعم على فترات متقطعة؟

نعم، طالما توفرت الشروط ولا زالت على رأس العمل بشرط أن تكون عودتها ضمن فترة الدعم الـ 18 شهرا ابتداء من تاريخ تسجيلها في الخدمة.

هل يمكن للمستفيدة إيقاف الدعم لفترة محددة ثم استئنافه لاحقا؟

نعم، يمكنها طالما عادت قبل انتهاء مدة الدعم 18 شهرا والتي يتم احتسابها من تاريخ بداية الخدمة.

مثال توضيحي:

إذا استفادت المستفيدة من الدعم لمدة 8 أشهر ثم توقفت عن العمل (بسبب إجازة أو غيرها) لمدة شهرين وعادت لاحقا إلى رأس العمل؛ فإن المدة المتبقية لها هي 8 أشهر.

متى يتم تفعيل الخدمة بعد قبولي في البرنامج؟

من بداية الشهر الميلادي.

مثال توضيحي:

عند طلب الخدمة يوم 23 من شهر أكتوبر، سيتم تفعيل الخدمة في اليوم الأول من شهر نوفمبر.

متى يتم تفعيل الخدمة عند طلب الخدمة بعد يوم 25 من الشهر؟

سيتم تفعيل الخدمة في الدفعة اللاحقة.

مثال توضيحي:

عند التقديم يوم 26 من شهر أكتوبر، سيتم تفعيل الخدمة في اليوم الأول من شهر ديسمبر.

في حال تجاوزت التكلفة الشهرية للنقل 1,000 ريال، هل يتم تعويضي عن مبلغ الزيادة؟

يلتزم «هدف» بدعم نسبته 80% من قيمة النقل، على ألا يزيد المبلغ الإجمالي عن 800 ريال شهريا، ويتم إكمال باقي المبلغ من قبل المستفيدة.

لا أستطيع الاستفادة من البرنامج، علما بأني مسجلة في «التأمينات الاجتماعية» لمدة تزيد عن 12 شهرا؟

يجب ألا تزيد مدة اشتراك المستفيدة في «التأمينات الاجتماعية» عن سنة واحدة لتتمكن من الاستفادة من البرنامج.

إذا كانت المستفيدة في إجازة ثم عادت إلى العمل، هل يمكنها استئناف الحصول على الدعم؟

نعم، يمكن للمستفيدة استئناف الحصول على دعم الأشهر المتبقية من الدعم، حيث إنه يستمر الدعم بعد تفعيله لمدة 18 شهرا متواصلا.

مثال توضيحي:

إذا استفادت من الدعم سنة، وتوقفت عن العمل بسبب إجازة لمدة شهر وعادت بعدها للعمل فإنه يتبقى لها 7 أشهر للاستفادة من الدعم.

هل يمكن للمستفيدة مواصلة الحصول على دعم البرنامج إذا انقطعت عن العمل لفترة مؤقتة؟

نعم، يمكن للمستفيدة مواصلة الحصول على دعم برنامج «وصول» طالما كانت مسجَّلة في «التأمينات الاجتماعية» وضمن نطاق فترة الدعم التي تبلغ 18 شهرا.

إذا استقالت المستفيدة من عملها ولم تستوفِ مدة الدعم كاملة؛ هل يحق لها التقدم مرة أخرى إذا عادت إلى رأس العمل؟

نعم، إذا توفرت الشروط ولم تستكمل 18 شهرا يمكنها طلب الدعم من جديد واستكمال باقي مدة الدعم عبر بوابة «طاقات».

في حال رغبت المستفيدة بالتوقف عن الاستفادة من الدعم رغم استحقاقها له، وذلك لأي سبب من الأسباب، ما التصرف الواجب عليها القيام به؟

عليها التواصل مع مركز خدمة العملاء (920020301).

هل يتم احتساب الإجازات الرسمية ضمن مدة البرنامج؟

نعم، يتم احتساب الاجازات الرسمية ضمن مدة البرنامج الـ18 شهرا.

إذا انتقلت المستفيدة إلى جهة عمل أخرى وتم تسجيلها في «التأمينات الاجتماعية» قبل نهاية الشهر، هل يمكن لها مواصلة الاستفادة من الدعم؟

نعم، يمكنها مواصلة الحصول على دعم البرنامج ولن ينقطع طالما كانت مسجَّلة في «التأمينات الاجتماعية» قبل نهاية الشهر.

إذا استقالت المستفيدة من عملها وتوقف اشتراكها في «التأمينات الاجتماعية» لأكثر من شهر ثم توظفت لاحقا في شركة أخرى؛ هل يمكنها استئناف الدعم مرة أخرى؟

نعم، يمكنها الرجوع طالما أنها لا تزال ضمن فترة الدعم (18 شهرا)، بشرط أن تكون مسجلة في «التأمينات الاجتماعية» ويلزم معاودة التسجيل في البرنامج من جديد عبر بوابة «طاقات» واستكمال مدة الدعم المتبقية. 

لدى المستفيدة فترتي عمل (صباحية ومسائية) في نفس مقر العمل؛ هل يمكنها الاستفادة من دعم البرنامج؟

نعم، يمكن للمشتركة الاستفادة من الدعم لفترتي العمل.

لدى المستفيدة فترتي عمل في موقعين مختلفين؛ هل يمكنها الاستفادة من دعم البرنامج في كلا الموقعين؟

لا يمكنها ذلك؛ إذ يتم الدعم لموقع عمل واحد فقط، وهو الذي يتم تحديده عبر البوابة الوطنية للعمل «طاقات». 

إذا كان لدى المستفيدة أكثر من مقر عمل، هل يمكنها الاستفادة من الدعم لمواقع العمل جميعها؟

يتم الدعم لموقع واحد فقط، وهو الذي يتم تحديد موقعه في البوابة الوطنية للعمل «طاقات».

ماذا ينبغي على المستفيدة أن تفعل إذا تغير مقر العمل إلى موقع آخر؟

ينبغي عليها التواصل مع مركز خدمة العملاء (920020301) وإبلاغه بتغير موقع العمل لضمان مواصلة الحصول على الدعم من البرنامج.

ماهي المسافة المحددة المسموح بها بين المنزل والعمل؟

يجب ألا تتجاوز المسافة بين المنزل ومقر العمل أكثر من 60 كيلومتر.