0
شعار هدف
رؤية 2030
 

حول مراكز التأهيل والتوظيف

مراكز لدعم توظيف الباحثين عن عمل

  • هي مراكز متخصصة بتوظيف الباحثين عن عمل من الذكور والإناث بمن فيهم الاشخاص ذوي الاعاقة عبر توفير فرص وظيفية مناسبة وإجراء عمليات المؤامة والترشيح والتوظيف وتحقيق الاستقرار الوظيفي


//

المستفيد من خدمات مراكز التأهيل والتوظيف ينبغي أن يكون:

1. عمره من 18 إلى 60 عاما.

2. سعودي الجنسية، أو غير سعودي من أم سعودية.

3. مسجلاً في البوابة الوطنية للعمل «طاقات».

4. ليس طالبا منتظماً.

5. ليس متقاعداً أو موظفاً على رأس العمل.

6. ليس لديه عمل خاص.

تعتمد مراكز التأهيل والتوظيف في تقديم خدماتها على رحلة توظيف متكاملة من عدة مراحل، تهدف في مجموعها إلى رفع جاهزية الباحث عن عمل وربطه بالوظيفة الملائمة.

المراحل هي:

1- الإحالة: إحالة الباحثين العمل المسجلين في البوابة الوطنية للعمل «طاقات» والمصادر المتوفرة الأخرى إلى مراكز التأهيل والتوظيف.

2- الاتصال: التواصل مع الباحثين هاتفيا أو عبر رسائل نصية لدعوتهم إلى الحضور إلى المراكز.

3- الإلحاق: من خلال:

• التأكد من الأهلية.

• التهيئة والتعريف بالمراكز والتزاماتها.

• تقييم القدرات والمهارات والرغبات.

• تحديد الاحتياجات.

• بناء خطة العمل.

4- دعم ما قبل التوظيف: من خلال:

• الإرشاد والتوجيه.

• تنمية المهارات المهنية.

• الموائمة والترشيح.

5- التوظيف: من خلال:

• مباشرة العمل.

• توقيع العقد.

• الإضافة إلى نظام «التأمينات الاجتماعية».

6- دعم ما بعد التوظيف: من خلال:

• التواصل مع صاحب العمل.

• التواصل مع الموظف (الباحث عن العمل سابقا).

• الارشاد والتوجيه.

7- الاستمرارية: متابعة ما بعد التوظيف لمدة ستة أشهر، وتقديم التوجيه والإرشاد لتحقيق الاستقرار الوظيفي للموظف.

هل توفر مراكز «طاقات للتأهيل والتوظيف» وظائف حكومية؟ الاسئلة الشائعة
هل تقدم مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف خدماتها مقابل رسوم مالية؟ الاسئلة الشائعة
تم إبلاغي للحضور إلى أحد مراكز «طاقات للتأهيل والتوظيف». هل الحضور إلزامي؟ الاسئلة الشائعة
ماهي ضوابط الاستحقاق للاستفادة من مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف؟ الاسئلة الشائعة
كيف يمكنني الالتحاق في مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف؟ الاسئلة الشائعة
باحث عن عمل ولديه الرغبة بالاستفادة من خدمات مراكز التأهيل والتوظيف؟ الاسئلة الشائعة
ما هي الخدمات المقدمة من قبل مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف للباحث عن العمل؟ الاسئلة الشائعة
ما هو المطلوب من الباحث عن عمل عند التحاقه في مركز طاقات للتأهيل والتوظيف؟ الاسئلة الشائعة
هل الدورات الزامية؟ ولماذا؟ الاسئلة الشائعة
الدورات المجدولة لي غير مناسبة وغير مجدية؟ الاسئلة الشائعة
لماذا لا أحصل على شهادة بالدورة التي أحضرها في المراكز، أو أحصل على ما يثبت لحضوري الدورة؟ الاسئلة الشائعة
أنا ملتحق في مركز طاقات للتأهيل والتوظيف، هل يمكن الانتقال وزيارة مركز طاقات آخر للاستفادة من الخدمات؟ الاسئلة الشائعة
ماهي الخدمات المقدمة من مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف إلى أصحاب العمل؟ الاسئلة الشائعة
لماذا لا أستطيع التسجيل في أكثر من مركز للحصول على الخدمة؟ الاسئلة الشائعة
كيف أتعرف على المراكز القريبة لي؟ الاسئلة الشائعة
هل مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف تلزم القطاع الخاص في التوظيف؟ الاسئلة الشائعة
لماذا يجب الحضور المستمر لمركز طاقات للتأهيل والتوظيف؟ الاسئلة الشائعة
ما هو الإجراء المطلوب في حال عدم استطاعتي حضور الموعد مع مركز طاقات للتأهيل والتوظيف؟ الاسئلة الشائعة
هل توفر مراكز طاقات وظائف لذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الاعاقة البسيطة؟ الاسئلة الشائعة
ماهي المدة الزمنية لرحلة الباحث عن عمل الملتحق في مراكز التأهيل والتوظيف؟ الاسئلة الشائعة
مستفيد من برنامج حافز، وتم إحالة ملفي لمراكز التأهيل والتوظيف للاستفادة من الخدمات المقدمة ولكن لم يتم التواصل معي؟ الاسئلة الشائعة
مستفيد من برنامج حافز، وتم إحالة ملفي لمراكز التأهيل والتوظيف للاستفادة من الخدمة، ولكن بسبب ظرف لدى الباحث عن عمل يمنعه من الحضور والالتحاق بالمركز، ما هي تبعات عدم الانضمام للمركز؟ الاسئلة الشائعة
الباحث عن عمل ملتحق في المركز وتم تحديد مستشار توظيف، ما هو الإجراء في حال رغبة الباحث تغيير المستشار؟ الاسئلة الشائعة
باحث عن عمل مستفيد من برنامج حافز، وملتحق في المركز، ولكن غير ملتزم بالحضور في المواعيد المجدولة؟ الاسئلة الشائعة
إلى ماذا تهدف رحلة الباحث عن عمل في مراكز الـتأهيل والتوظيف حول المملكة؟ الاسئلة الشائعة
ماهي طريقة إلغاء رحلة الباحث عن عمل وطريقة التغيير من مركز الى مركز آخر؟ الاسئلة الشائعة
تم إحالة ملف عميل مستفيد من برنامج حافز لمركز طاقات- في منطقة معينه، ولكن يتعذر على الباحث زيارة المركز لبعد المسافة أو عدم توفر مواصلات او ظروف أخرى؟ الاسئلة الشائعة
الباحث عن عمل المستفيد من برنامج حافز، وتم الاتصال به من خلال مراكز الاتصال لحجز موعد، ولم يتم التجاوب؟ الاسئلة الشائعة
هل توفر طاقات وظائف لخريجي الثانوية العامة؟ الاسئلة الشائعة
تقييم المحتوى
عدد الأصوات
(0)
نطاق الموعد
اللغة العربية
اللغة المستخدمة
المواطنون
الفئة المستهدفة
فوراً
المدة الزمنية للمرحلة
تطبيقات الويب
قنوات تقديم الخدمة
السعر
مجانا
التكلفة

خدمة العملاء

رقم الهاتف

8001222030

البريد الإلكتروني

info@hrdf.org.sa

البرامج ذات الصلة

الارشاد المهني (سُبل)
الارشاد المهني (سُبل)
اكتشف اكتشف اكتشف اكتشف

منصة الكترونية للإرشاد المهني

الارشاد المهني (سُبل)

دعم النقل ( وصول )
دعم النقل ( وصول )
اكتشف اكتشف اكتشف اكتشف

دعم النقل "وصول"

دعم النقل ( وصول )

مبادرة التوطين في القطاع الصحي (الترميز الطبي)
مبادرة التوطين في القطاع الصحي (الترميز الطبي)
اكتشف اكتشف اكتشف اكتشف

مبادرة التوطين في القطاع الصحي

مبادرة التوطين في القطاع الصحي (الترميز الطبي)

إضافة تعليق :

التعليقات 0

النشرة الإخبارية

البريد غير صحيح

شكرا لاشتراكك!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.