شعار هدف
رؤية 2030
 

استمع
اخبار
19/03/2023

صندوق تنمية الموارد البشرية يوقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي

وقّع صندوق تنمية الموارد البشرية أمس (الأربعاء) مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، بهدف إيجاد تعاون استراتيجي مشترك بين الطرفين لتمكين المنظمات غير الربحية من استقطاب الكفاءات الوظيفية واستبقائها في منظمات القطاع من خلال مبادرات وأدوات تقدم بالشراكة بين الجهتين.

وقّع مذكرة التفاهم سعادة نائب المدير العام للأعمال بالصندوق الأستاذ فراس بن عبد العزيز  أباالخيل وسعادة المهندس عبدالمحسن التركي نائب الرئيس لقطاع النمو.

وتسعى المذكرة إلى رفع كفاءة الأعمال بالقطاع والعاملين به وتحقيق الأمن المجتمعي وتحسين جودة الحياة، والعمل على توطين الوظائف ورفع نسبة العاملين في القطاع غير الربحي وهو الدور المناط بالمركز الوطني للقطاع غير الربحي، في حين سيتولى الصندوق دعم مبادرات التأهيل والتدريب والتوظيف وتقديم الممكنات حسب الاليات المعتمده .

وتركّز مذكرة التفاهم بين الصندوق والمركز على التعاون في ثلاثة محاور بشكل رئيس هي: إطلاق مبادرات مشتركة لدعم تنمية الكوادر الوطنية بما يتوافق مع برامج الصندوق وضوابطه، وإطلاق مبادرات لرفع الوعي بمهن القطاع غير الربحي، ووضع خطة تسويقية مشتركة بين الطرفين لتعريز مهن القطاع غير الربحي واستفادة القطاع من برامج وخدمات الصندوق.

وأكد الطرفان أهمية عقد اللقاءات الوظيفية الدورية من أجل تعزيز التوطين في مهن القطاع، والعمل مع الجهات ذات العلاقة بالقطاع على تطوير برامج وخدمات تحقق جذب لتعزيز وتنمية الكوادر الوطنية البشرية الوطنية في القطاع غير الربحي وتمكينه. والتنسيق المشترك بين الطرفين لإطلاق برامج ومبادرات مشتركة لدعم بناء المهارات للباحثين عن عمل بالقطاع غير الربحي من خلال برامج توظيف وتدريب تنعكس إيجابيا عل توطين  واستدامه العاملين في القطاع.

محتوى التعليق

الحقل مطلوب يجب ان لا يتجاوز الحقل 500 حرف

التعليقات 0

النشرة الإخبارية

البريد غير صحيح

شكرا لاشتراكك!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.