شعار هدف
رؤية 2030
 

استمع
اخبار
05/05/1445

مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" وصندوق تنمية الموارد البشرية يدعمان الكوادر الوطنية في عدد من المهن المطلوبة

أبرمت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" مذكرة تعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية، تهدف لدعم تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية من الجنسين؛ للعمل في منشآت القطاع الخاص، بالإضافة إلى توحيد الجهود وإطلاق مبادرات مشتركة تستهدف تطوير المهارات المهنية للشباب السعودي.

جاء ذلك خلال أعمال منتدى مسك العالمي الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان"مسك" تحت شعار "فّكر وأثّر" والذي يقام خلال الفترة من الـ15 وحتى الـ17 من نوفمبر الجاري، في مطل البجيري بالمنطقة التاريخية للدرعية، حيث وقع المذكرة سعادة نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مسك المهندس عمر بن محمد نجار، وسعادة نائب المدير العام للأعمال بصندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ فراس بن عبدالعزيز أبا الخيل.

وتهدف المذكرة إلى حوكمة التعاون وتأطيره بما يحقق تنمية رأس المال البشري وفقاً لاختصاصات الجهتين؛ وذلك من أجل الإسهام في دعم مشاركة أبناء وبنات الوطن في سوق العمل وضمان الاستدامة وانعكاسها على الاقتصاد الوطني. 

وتتماشى المذكرة مع الجهود والمبادرات الداعمة للتوطين من خلال برامج ومنتجات التدريب والتأهيل الموجهة للشباب والشابات، وذلك انطلاقا من ركائز رؤية المملكة في تمكين القوى الوطنية من الالتحاق بمجالات وتخصصات السوق المطلوبة. 

وتقتضي المذكرة استفادة المتدربين والمتدربات من المنتجات والبرامج والخدمات من إرشاد وتدريب وتمكين، وفقاً للآلية المتبعة بين الجهتين، ومن ذلك منتج تطوير الخريجين (تمهير)، والمنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)؛ وبرنامج مسك للإعداد المهني، بالإضافة إلى برامج مسك التخصصية، وتجربة العمل الافتراضي، وبرنامج اكتشف مسارك، حيث اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك لتفعيل مجالات التعاون.

محتوى التعليق

الحقل مطلوب يجب ان لا يتجاوز الحقل 500 حرف

التعليقات 0

النشرة الإخبارية

البريد غير صحيح

شكرا لاشتراكك!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.