0
شعار هدف
رؤية 2030
 

التجربة المهنية:

هو برنامج تدريب يستهدف الطلاب السعوديين الدارسين في المرحلة الثانوية/ الدبلوم/ البكالوريوس للمساهمة في رفع الوعي بالمهن وتهيئتهم لسوق العمل من خلال منحهم تجربة مهنية ميدانية بغرض إكسابهم المهارات الأساسية التي يتطلبها سوق العمل واكتشاف التخصصات والمهن وطبيعة الاعمال المتعلقة بها في بيئة العمل الحقيقية مما يساهم في تقليل فترة بقاءهم باحثين عن عمل بعد التخرج.


للإطلاع على دليل المستخدم انقر هنا

//

  • الدخول على موقع صندوق تنمية الموارد البشرية.
  • النقر على ايقونة البرامج والخدمات.
  • اختيار ايقونة فرد.
  • اختيار تدريب.
  • اختيار برنامج التدريب على رأس العمل.
  • تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • يعرض النظام للمستخدم نبذة عن البرنامج والأهداف الخاصة بالبرنامج.
  • يختار المستخدم الموافقة على الشروط والأحكام ثم التسجيل.

برنامج مخصص للطلاب السعوديين الدارسين في المرحلة الثانوية/ الدبلوم/ البكالوريوس .

ينبغي أن يكون المتقدم للبرنامج:

1.       أن يكون سعودي الجنسية

2.      أن يكون مسجل في موقع صندوق تنمية الموارد البشرية

3.      أن يكون ضمن الطلاب الدارسين في المرحلة الثانوية/ الدبلوم/ البكالوريوس

4.      ألا يكون ملتحقاً بأي عمل حالياً في القطاع العام (الخدمة المدنية) أو الخاص

5.      ألا يكون مستفيداً حالياً من منتج التدريب التعاوني

6.      ألا يكون الفرد ضمن قائمة المحظورين لدى صندوق تنمية الموارد البشرية 

يساهم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بدعم المستفيدين بمكافأة مالية تبلغ (1000) ريال شهرياً للطلاب الدارسين في المرحلة الثانوية/ الدبلوم/ البكالوريوس، بمدة إجمالية 12 شهر على ألا يتجاوز مدة التدريب 3 أشهر في السنة .

1.       تهيئة وتطوير الدارسين بالخبرة العلمية والمهنية وفق احتياج سوق العمل

2.      اكساب الدارسين المعارف والمهارات المطلوبة لسوق العمل

3.      تقليص الفجوة المهارية لدى الدارسين قبل تخرجهم وانخراطهم في سوق العمل

4.      تقليل فترة بقاءهم باحثين عن عمل بعد التخرج

5.      مكافأة مالية مقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية تبلغ (1000) ريال شهرياً

-
ما هو برنامج التجربة المهنية؟ الاسئلة الشائعة
هل يلزم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" المنشأة باختيار بعض المرشحين؟ الاسئلة الشائعة
هل يلزم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" المنشأة بدفع مبالغ مالية للمتدربين؟ الاسئلة الشائعة
ماذا لو رغبت المنشأة في دفع مكافأة إضافية للمتدرب؟ الاسئلة الشائعة
هل يلزم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" المنشاة بتوظيف المتدربين بعد الانتهاء من البرنامج؟ الاسئلة الشائعة
لماذا لا يمكن للمنشاة نشر فرصة التجربة المهنية؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن تغيير تفاصيل الإعلان التدريبي بعد نشر الفرصة التدريبية؟ الاسئلة الشائعة
من يمكنه تحضير المتدرب؟ الاسئلة الشائعة
ماذا لو رغبت المنشأة في دفع مكافأة إضافية للمتدرب؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن تحديد فترة التدريب على رأس العمل؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن للمنشأة تغيير المسار التدريبي للمتدرب بعد بدأ البرنامج التدريبي؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن للمنشأة اتخاذ أي إجراء فيما يخص تقييم المتدرب لها؟ الاسئلة الشائعة
ما العمل في حال تم نسيان التحضير الشهري، ولم يتم تأكيد حضور أحد المتدربين؟ الاسئلة الشائعة
ماذا لو رغبت المنشأة في توظيف المتدرب؟ الاسئلة الشائعة
هل يتم قبول التدريب في برنامج التجربة المهنية من خلال العمل عن بعد أو العمل بدوام جزئي؟ الاسئلة الشائعة
هل يحق للمنشأة توقيع المتدرب على اتفاقية عدم الإفشاء بأسرار العمل وسرية المعلومات؟ الاسئلة الشائعة
ما هي مسؤوليات المنشأة/ المدرب؟ الاسئلة الشائعة
ما هي شروط استبعاد المتدرب؟ الاسئلة الشائعة
ما هي أسباب استبعاد متدرب من قبل البرنامج؟ الاسئلة الشائعة
بناءاُ على ماذا تم اختيار مسميات الفرص التدريبية في البرنامج؟ الاسئلة الشائعة
ماهي شروط قبول الإعلان عن الفرص التدريبية؟ الاسئلة الشائعة
كيف اصل لملفي الشخصي وأتمكن من إدارة خدماتي ؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن تعديل البيانات الشخصية؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن حفظ البيانات المدخلة كمسودة في المنصة والرجوع لها لاحقا؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن الوصول الى تعاملاتك السابقة من خلال الملف الشخصي؟ الاسئلة الشائعة
هل يتم ارسال رسائل للمستخدم تؤكد انجاز المهمة؟. الاسئلة الشائعة
هل يتم ارسال رسائل للمستخدم توضح الاجراء اللاحق بعد تقديم الطلب ؟ الاسئلة الشائعة
هل البيانات الموجودة في ملفي الشخصي مسترجعة تلقائيا من مركز المعلومات الوطني؟ الاسئلة الشائعة
هل يستعرض النظام البيانات المدخلة من قبلي بشكل مختصر قبل ارسال الطلب؟ الاسئلة الشائعة
هل يظهر النظام رسائل بوجود نقص في المدخلات؟ الاسئلة الشائعة
هل يظهر النظام رسائل تنبيهية بوجود خطا في صحة المدخلات قبل تقديم الطلب؟ الاسئلة الشائعة
هل يساعد النظام المستخدم في ادخال بيانات صحيحة ومرتبطة ببعضها؟ الاسئلة الشائعة
تقييم المحتوى
عدد الأصوات
(8)
نطاق الموعد
اللغة العربية
اللغة المستخدمة
المواطنون
الفئة المستهدفة
فوراً
المدة الزمنية للمرحلة
تطبيقات الويب
قنوات تقديم الخدمة
السعر
مجانا
التكلفة

خدمة العملاء

رقم الهاتف

8001222030

البريد الإلكتروني

info@hrdf.org.sa

إضافة تعليق :

التعليقات 0

النشرة الإخبارية

البريد غير صحيح

شكرا لاشتراكك!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.