السبت 15 يونيو 2024 09 ذو الحجة 1445
المعايير الفنية للموقع

من المعايير التي يحققها هذا الموقع هي تسهيل إمكانية الوصول إلى كل البرامج والمبادرات التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بشكل ميسر لجميع المستفيدين والراغبين بالمشاركة بأي من هذه البرامج.

ومن هذا المنطلق فقد حرصت إدارة البوابة على تطبيق معايير W3C مع الالتزام بالمبادئ التوجيهية للدخول على الويب WCAG 2.0 والمتعلقة بسهولة الوصول إلى كل مكونات محتوى البوابة. وتأتي البوابة كذلك متوافقة مع كل معايير رابطة الشبكة العالمية World Wide Web Consortium فيما يخص سهولة الاستخدام والوصول وغير ذلك من معايير فنية أخرى تساهم جميعها في تحسين البوابات الإلكترونية. كما تتوافق بوابة "هدف" مع المتصفحات (إنترنت إكسبلورر، فايرفوكس) بشكل كامل كما تتوافق مع المتصفحات الأخرى بشكل مناسب.

ومن أبرز ما طبقته بوابة "هدف" فيما يتعلق بسهولة الاستخدام والوصول، اهتمامها بذوي الإعاقة عبر تطبيق مجموعة من الخواص الجديدة التي تساعد شريحة كبرى من ذوي الإعاقة من التعامل مع البوابة بشكل فعال. كما استحدثت إدارة البوابة خاصية جديدة تمكن زوارها من تصفح غالبية صفحات البوابة باستخدام لوحة المفاتيح، وهو ما يشكل سهولة أكبر في استخدام البوابة. 

ومن أبرز ما ركزت عليه البوابة أيضاً احتوائها على العديد من العروض المرئية والتصاميم الإيضاحية مع عرض كل الصور بصيغ سهلة ومبسطة بالنسبة لمستخدمي البوابة، إلى جانب الحصول على طيف متنوع من الخدمات.

وفرت البوابة كذلك مرونة في اختيار واحد من عدة ألوان للخلفية (Theme) للصفحة الرئيسية أو أي صفحة خلال التصفح لكل زائر حسب اختياره سواء كان الزائر مسجلاً أو غير مسجل على البوابة .

وفرت البوابة أيضاً من خلال هذه الألوان سهولة التصفح بما يلائم أصحاب التحديات والإعاقة البصرية حيث تتوافق هذه الألوان مع معايير W3C مع الالتزام بالمبادئ التوجيهية للدخول على الويب WCAG 2.0

إضافة تعليق

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
التقييم
النتيجة من مقيّم

أضف السبب:

الحقل مطلوب الأحرف الخاصة غير مسموحة
يرجى تحديد الاختيار

جاري التحميل

عن ماذا تبحث ؟