0
 
للإشتراك للإشتراك
 برنامج وصول

برنامج وصول

مبادرة النقل للمرأة العاملة في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي

مبادرة وطنية أُنشئت من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية"هدف" ويهدف البرنامج إلى مساعدةالموظفة السعودية في القطاع الخاص على تخطي صعوبات النقل من وإلى مقر العمل بالتعاون مع شركات توجيه مركبات الأجرة المرخصة وذلك في سبيل دعم استقرارهن الوظيفي .

تقدم مبادرة النقل للمرأة العاملة:

1

تخفيف عبء تكاليف النقل عن العاملات في القطاع الخاص ، لزيادة نسبة مشاركة المرأة ولدعم استقرارها الوظيفي

2

نقل المرأة العاملة من وإلى مقر العمل وذلك بالشراكة مع شركات توجيه مركبات الأجرة الخاصة من خلال التطبيقات الذكية المرخصة

كل من تنطبق عليها شروط الالتحاق التالية:

1- الجنسية سعودية.

2- العمر 18-65 سنة.

3- أن تكون مسجلة في التأمينات الاجتماعية.

4- ألا يتجاوز الأجر الشهري (الأجر الاساسي بالإضافة إلى بدل السكن) (8000) ثمانية آلاف ريال.

5- مجموع الاشتراك في التأمينات الاجتماعية لا يزيد عن 36 شهراً خلال الخمس سنوات الماضية.

• الخدمة مقدمة  للموظفات  لتوفير  وسيلة  نقل  بين  العمل  و المنزل  فقط،  یمنع  استخدام  ھذه  المشاویر  لحالات اخرى،  وقد  یتسبب  مخالفة  ذلك  في  الاستبعاد  النهائي  من  البرنامج.

• الخدمة غير قابلة للاستبدال بمبلغ مالي ولا یمكن استخدامھا من قبل شخصٍ آخر.

• الالتزام بالشروط التالية:

1. أن لا يتجاوز عدد الكيلومترات للرحلة الواحدة عن 65 كيلو متراً.

2. أن لا يتجاوز زمن الانتظار عن 60 دقيقة.

3. أن لا تزيد عدد الرحلات اليومية عن 4 رحلات في اليوم.

4. أن لايتجاوز عدد مرات تغيير الموقع والعمل أكثر من أربع مرات في الشهر.

وفي حال مخالفة ذلك سيتم رصد انذار على المستفيدة وقد یتسبب تكرار المخالفة

 في الاستبعاد النهائي من البرنامج.

ما هو برنامج دعم نقل المرأة العاملة "وصول"؟
ماهي أهداف البرنامج؟
من يمكنه الاستفادة من البرنامج ؟
ماهي التطبيقات التي تدعم برنامج وصول؟
هل يمكنني الاستفادة من دعم وصول في تطبيقي أوبر وكريم معا؟
متى أستطيع استخدام تطبيق كريم حيث لا تظهر لي ايقونة وصول في تطبيق كريم؟
ما المدن التي يشملها البرنامج حالياً؟
ماهي خطوات تسجيل المشتركات في برنامج دعم المرأة العاملة "وصول" ؟
هل يقبل البرنامج موظفات القطاع الحكومي؟
لا أعلم عن كيفية استخدام تطبيق الخدمة فكيف يمكن معرفة طريقة الاستخدام؟
هل توجد وسيلة للتواصل في حال وجود استفسار؟
كيف يثم الانسحاب من البرنامج ؟
كيفية الانسحاب من البرنامج ؟
ماهي حالات الانسحاب من البرنامج؟
هل يمكن للمستفيدة العودة للبرنامج بعد الانسحاب؟
عدم التأهيل في البرنامج وذلك بسبب ظهور سبب غير مسجل بالتأمينات الاجتماعية
تم التأهيل المبدئي ب(طاقات) ماهي الخطوة التالية لإكمال التسجيل؟
هل يمكن للموظفة الاستفادة من برنامجي قرة و وصول في نفس الوقت؟
هل يؤثر اشتراك الموظفة في برنامج وصول مع أي برنامج من برامج الدعم المقدمة من طاقات؟
هل يحتاج البرنامج الى تسجيل دخول اسبوعي للنظام؟
ما هو الدعم المقدم ؟
كم مدة الدعم ؟
هل يتم استقطاع مبلغ الدعم من بدل النقل؟
ماهي آلية الدعم؟
كم مدة الدعم لبرنامج وصول؟ وكيف يتم احتساب تاريخ بداية الدعم؟
كيف يتم احتساب الدعم الشهري؟
ماهي آلية التفعيل؟
هل يتم الدعم بتحويل المبلغ في حساب المشتركة؟
هل يمكن استبدال الدعم بمبلغ مالي؟
هل تقوم المشتركة بدفع مبالغ معينة ؟
هل يمكن ترحيل المبلغ المتبقي من الدعم الى الشهر القادم؟
هل يمكن للمشتركة الاستفادة من الدعم على فترات متقطعة ؟
في حال رغبت المشتركة ايقاف الدعم لفترة محددة ثم استئنافه هل يمكن لها ذلك ؟
متى يتم تفعيل الخدمة بعد قبولي في البرنامج؟
في حال كلفني النقل الشهري أكثر من مبلغ الدعم كيف سيكون الدعم؟
مسجله في التأمينات الاجتماعية أكثر من 3 سنوات لماذا لا استطيع التسجيل في برنامج وصول ؟
لم يصلني رابط التفعيل على الايميل الخاص بي؟
كيف يمكنني تحديد موقع المنزل/العمل على بوابة طاقات؟
ما هي آلية الدعم الجديدة؟
ماذا يتطلب من المستفيدة فعله للاستفادة من الآلية الجديدة؟
من هي الفئات المشمولة في آلية الدعم الجديدة؟
ما هي شروط الأهلية التي تغيرت ضمن آلية الدعم الجديد؟
موظفة لديها اشتراك في التأمينات الاجتماعية مدته 3 سنوات (36شهرا) قبل 5 سنوات هل يتم قبولها بالبرنامج بعد تطبيق الالية الجديدة؟
موظفة لديها اشتراك في التأمينات الاجتماعية مدته سنتين (24 شهرا) ولكن قبل 5 سنوات ولديها اشتراك مدته سنه (12شهر) خلال 5 سنوات الماضية هل يتم قبولها بالبرنامج بعد تطبيق الالية الجديدة؟
في حال كنت من ضمن الفئة الاولى (مستفيدة براتب اقل من أو يساوي 6000 ريال شهريا) عند تسجيلي في البرنامج ثم تغير راتبي الشهري وأصبحت ضمن الفئة الثانية (مستفيدة براتب يتراوح بين 6001 – 8000 ريال شهريا)، هل سيتم تقليص مبلغ دعمي الشهري؟
استفدت من البرنامج حتى الان ما يقارب 4 أشهر بمبلغ دعم 800 ريال شهريا وانا من ضمن فئة الاولى (براتب اقل من أو يساوي 6000) هل سيتم تعويضي بفارق مبلغ الدعم بعد تطبيق الآلية الجديدة عن الاربعة أشهر الماضية؟
أنا مستفيدة حالية في البرنامج راتبي 4,000 ريال وكان تاريخ اول رحلة لي في البرنامج هو 1 يناير 2020 ما لذي سيتغير عند تطبيق الآلية الجديدة؟
في حال كانت المشتركة في إجازة وعادت بعدها للعمل هل يمكنها الاستفادة من الدعم؟
في حال انقطاع المشتركة عن الدعم لعدة أشهر فهل يمكنها العودة للدعم؟
في حال توقف الدعم لاستقالة المشتركة ولم تستوفي مدة الدعم كاملة هل يحق لها التقديم مرة اخرى إذا عادت على رأس العمل؟
في حال رغبت المشتركة بالتوقف عن الاستفادة من الدعم رغم استحقاقها له وذلك لأي سبب من الأسباب ما هو التصرف الواجب عليها القيام به ؟
هل يتم احتساب الاجازات الرسمية ضمن مدة البرنامج؟
في حال الاستقالة والانتقال إلى شركة أخرى وتسجيلها مباشرة في التأمينات الاجتماعية من قبل الشركة الجديدة قبل انتهاء الشهر، فهل يمكنها الاستمرار في الاستفادة من الدعم؟
في حال الاستقالة من العمل وتوقف اشتراكها في التأمينات الاجتماعية لأكثر من شهر ومن ثم توظفت لدى شركة أخرى، فهل يمكنها الرجوع والاستفادة من الدعم؟
في حال كان لدى المشتركة فترتين عمل ( صباحية و مسائية) في نفس موقع العمل هل يمكن للمشتركة الاستفادة من الدعم؟
في حال كان لدى المشتركة فترتين عمل في موقعين عمل مختلفين هل يمكن للمشتركة الاستفادة من دعم لكلا الموقعين؟
في حال كان لدى المشتركة أكثر من مقر عمل، هل يمكن للمشتركة الاستفادة من الدعم لمواقع العمل المختلفة؟
في حال انتقال مقر العمل إلى موقع آخر، كيف يمكن للمشتركة الاستفادة من الدعم وتحديث موقع العمل؟
كم عدد المرات المسموح فيها تغيير موقعي العمل والمنزل في بوابة طاقات؟
ماهي المسافة المحددة المسموح بها بين المنزل والعمل؟
ماذا لو كانت المستفيدة تعمل في منطقة لا تغطيها الخدمة؟

البرامج ذات الصلة

البوابة الوطنية للعمل "طاقات"
البوابة الوطنية للعمل "طاقات"
اكتشف اكتشف

مجموعة متنوعة من الخدمات الشاملة لسوق العمل

البوابة الوطنية للعمل "طاقات"

أكاديمية "هدف" للقيادة
أكاديمية "هدف" للقيادة
اكتشف اكتشف

تطوير قيادات المستقبل الوطنية

أكاديمية "هدف" للقيادة

النشرة الإخبارية

رجاءا أدخل بريدك الإلكتروني

شكرا لاشتراكك!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

قبول رفض

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.