السبت 27 يوليو 2024 21 محرم 1446
تفاصيل المنتج

دعم النقل ( وصول )

الحصول على الخدمة
أفراد
تمكين
موظف على رأس العمل

هي مبادرة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية يهدف الي إيجاد حلول تخفف من عبء تكاليف النقل عن العاملات في القطاع الخاص وعن ذوي الإعاقة من الذكور وذلك لتمكين عملهم وزيادة استقرارهم في سوق العمل من خلال نقلهم من والى مقر العمل وذلك بالشراكة مع شركات توجيه مركبات الاجرة من خلال التطبيقات الذكية المرخصة.

  1. الدخول إلى موقع صندوق تنمية الموارد البشرية  https://www.hrdf.org.sa/Hadaf والضغط على الخدمات الالكترونية في أعلى الصفحة ثم تسجيل الدخول "كأفراد ".
  2. سيتم الانتقال إلى منصة النفاذ الوطني الموحد لإكمال التسجيل في منصة جدارات و بعد تعبئة البيانات المطلوبة يتم اختيار برامج وخدمات هدف في اعلى الصفحة.
  3. بعد الانتقال إلى موقع هدف يتم الضغط على برامجنا في اعلى الصفحة ثم وصول إلى "  التسجيل كأفراد ".
  4. بعد تحدد موقع المنزل والعمل على الخريطة - الضغط على التسجيل في البرنامج.
  5. في حال كنت مؤهل سيظهر لك تم تسجيلك بنجاح في اعلى الشاشة و ستصلك رسالة ارشادية على نفس بريديك ورقم الجوال المسجل في جدارات .
  • لمزيدا من التفاصيل يرجى الاطلاع على "دليل رحلة المستفيد في وصول" بالضغط "هنا"

يمكن لكل من تنطبق عليه شروط الالتحاق التالية الاستفادة من البرنامج:

  1. الجنسية سعودي/ة.
  2. العمر 18-65 سنة
  3. أن تكون مسجل/ة في التأمينات الاجتماعية.
  4. ألا يتجاوز الأجر الشهري (الأجر الاساسي بالإضافة إلى بدل السكن) (8000) ثمانية آلاف ريال.
    مجموع الاشتراك في التأمينات الاجتماعية لا يزيد عن
  5. 36 شهراً خلال الخمس سنوات الماضية.
  6. ان يكون الذكر من ذوي الإعاقة -مسجل في الرعاية الاجتماعية.

المدة القصوى التي يمكن للمشترك/ة الاستفادة فيها من الدعم هي سنتين (24 شهراً) يتم احتسابها من تاريخ أول رحلة.

يقدم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" دعم مالي عن طريق البرنامج بالتعاون مع تطبيقات توجيه المركبات من خلال تغطية 80% من تكلفة النقل لكل رحلة بين المنزل و العمل والعكس.

  1. المرأة العاملة في القطاع الخاص . 
  2. الأشخاص من ذوي الإعاقة ( ذكر – اناث ) العاملين في القطاع الخاص .

  1. أن لا يتجاوز من الانتظار عن 60 دقيقة. 
  2. أن لا تزيد عدد الرحلات اليومية عن 4 رحلات في اليوم. 
  3. أن موقعي العمل والمنزل  المدخل من قبل المستفيد/ة   صحيحة ودقيقة. 
  4. الالتزام باستخدام الدعم للتنقل فقط بين المنزل والعمل أو العكس.  
  5. الالتزام باستخدام الدعم من قبل المستفيد/ة  ولا يسمح  باستخدامه من قبل أشخاص آخرين . 
  6. الالتزام بعدم مشاركة البيانات الشخصية للمستفيد/ة في البرنامج مع أشخاص آخرين . 
  7. ألا يزيد عدد مرات تغيير الموقع في بوابة هدف  عن 4 مرات شهرياٌ. 
  8. ان يكون الشخص المتقدم من ذوي الإعاقة في القطاع الخاص مسجل في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية/هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة. 
  9. استعمال قسيمة وصول في تطبيقات مزودي الخدمة – يعني قبولك للأحكام والشروط الخاصة بالقسيمة في تطبيقات مزودي الخدمة وموافقتك على مشاركة مزودي الخدمة لمعلومات المشاوير التي تم اجراؤها باستخدام هذه القسيمة مع صندوق تنمية الموارد البشرية – هدف  

*وفي حال مخالفة ذلك سيتم رصد انذار على المستفيد/ة وقد یتسبب تكرار المخالفة في الاستبعاد النهائي من البرنامج 

  • الدخول على موقع جدارات https://www.iam.gov.sa/authservice/userauthservice?lang=ar تسجيل الدخول عن طريق نفاذ ومن ثم سيتم الانتقال تلقائياً الى جدارات. 
  • التوجه الى الملف الشخصي ˂ بيانات التواصل ومن ثم تحديث المعلومات الشخصية. 
  • الدخول على موقع هدف https://eservices.taqat.sa/Eservices/Login.aspx للتحقق من تحديث البيانات  
  • ( سيتم انعكاس ما تم تعديله في جدارات تلقائياً على بياناتك في هدف). 

نعم يكيف النظام بعض الحقول اللاحقة بناء على مدخلاتك السابقة.

نعم يظهر النظام رسائل خطأ قبل تقديم الطلب ويظهر إرشادات عن كيفية تصحيح المدخلات.

نعم يظهر النظام رسائل ارشادية عن كيفية تصحيح المدخلات.

يوفر النظام في بعض معاملاته إمكانية معاينة الطلب قبل تقديمه

نعم، يتم استرجاع بعض بياناتك الشخصية من مركز المعلومات الوطني.

نعم يتم الرد على المستخدم بالإجراء المتخذ على طلبه مع ارشاده بكيفية استكمال الطلب بنجاح.

نعم، يرسل النظام رسائل واشعارات تأكيد بوسائل مختلفة تفيد المستخدم بأنه أتم الاجراء بنجاح.

نعم يمكنك الوصول للتعاملات السابقة واستعراض قوائم الإعلانات الوظيفية وتذاكر الدعم الخاصة بك.

نعم يمكن ذلك من خلال النقر على خيار (حفظ كمسودة) حيث يمكنك الرجوع للبيانات المدخلة في وقت لاحق واستكمال الإجراءات.

نعم، يمكن تعديل البيانات المدخلة من قبلك اثناء بناء الملف الشخصي فقط. اما البيانات المسترجعة من مركز المعلومات الوطني فيتم تعديلها من خلال منصة نفاذ.

يمكنك الوصول لملفك الشخصي من خلال استعراض القائمة الرئيسية للخدمات ومن ثم النقر على (الملف الشخصي) والذي سيتيح لك خيارات إدارة حسابك واختيار الاعدادات والتفضيلات المناسبة

يرجى من المستفيد/ة التواصل مع خدمة العملاء لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) على الرقم الموحد: 8001222030 أو رفع تذكرة عن طريق: اتصل بنا مع ذكر المنطقة الغير مغطاة.

يسمح بتغيير موقعي العمل والمنزل في الخدمات الالكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية 4 مرات في الشهر بحد أقصى.

يجب على المستفيد/ة الضغط على ايقونة  الخدمات الالكترونية  في اعلى الصفحة   الرئيسية  لموقع صندوق تنمية الموارد البشرية  لتسجيل الدخول  ويتم تحديث موقع العمل الجديد من خلال الخطوات التالية: االضغط على برامجنا واختيار وصول ثم بيانات المستفيد/ة والضغط على (اضغط هنا لتغيير الموقع) يتم استخدام زر "استخدم موقعي الحالي" في حال كان التواجد في موقع المنزل/العمل، اتباع الخطوات ادناه لتحديد الموقع بشكل دقيق تكبير الخريطة عند الحاجة لسهولة الاستخدام وتحريك الخريطة للوصول للموقع المراد اختياره و الضغط على موقع المنزل/العمل الصحيح في الخريطة ليظهر المؤشر الأحمر على الموقع المختار والضغط على حفظ والتأكد من ظهور رسالة تم تغير الموقع بنجاح وسيتم تحديثه في مزود الخدمة خلال 24 ساعة.

يمكن للمستفيد/ة تغيير موقع العمل والمنزل 4 مرات فقط خلال الشهر ويجب مطابقة موقع العمل والمنزل المحدد في بوابة هدف مع تطبيقات مزودي الخدمة ليتم تطبيق الدعم على الرحلة.

نعم يتم احتساب الاجازات الرسمية ضمن مدة البرنامج الـ24 شهراً.

لا يمكن إيقاف الدعم حيث أنه عند بدء الاستفادة من الدعم سيستمر لمدة 24 شهراً بشكل متواصل ويتوقف تلقائياً عند تغير حالة الأهلية للمشترك/ة إلى "غير مؤهل/ة".

نعم، يحق للمستفيد/ة إعادة التسجيل في البرنامج واستكمال باقي مدة الدعم، مادامت محققة لشروط البرنامج ولم تستكمل مدة الدعم (24 شهراً).

نعم يمكن للمشترك/ة العودة والاستفادة من الأشهر المتبقية من الدعم مع استيفاء شروط البرنامج ولم تستكمل مدة الدعم (24 شهراً).

المثال التوضيحي:

اذا تمت الاستفادة من الدعم لمدة 11 شهر ثم تم التوقف عن العمل بسبب إجازة لمدة 4 أشهر ومن ثم تمت العودة بعدها للعمل فإنه يتبقى 9 أشهر للاستفادة من خدمة وصول.

نأمل اتباع الخطوات أدناه بالترتيب للتأكد من صحة الاجراء:

  1. استخدام زر "استخدم موقعي الحالي" في حال كان تواجد المتقدم/ة في موقع المنزل/العمل، كما يمكن الاستفادة منه للانتقال الى مدينة السكن بكل سهولة ثم اتباع الخطوات ادناه لتحديد الموقع بشكل دقيق
  2. تكبير الخريطة عند الحاجة لسهولة الاستخدام
  3. تحريك الخريطة للوصول للموقع المراد اختياره
  4. الضغط على موقع المنزل/العمل الصحيح في الخريطة ليظهر المؤشر الأحمر على الموقع المختار
  5. الموافقة على الشروط في أسفل الصفحة ثم الضغط على التسجيل في البرنامج.

ملاحظة: عند الضغط على التسجيل في البرنامج بدون تحديد الموقع بشكل دقيق على الخريطة فسيتم اختيار احداثيات عشوائية ولن يمكنك ذلك من الاستفادة من الدعم.

إشارة الى شروط الاهلية الخاصة بالبرنامج، فانه يجب الا يزيد مجموع اشتراك التأمينات عن ثلاث سنوات للمستفيد/ة خلال الخمس سنوات الماضية.

يلتزم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بدعم 80% من كل رحلة للمستفيد/ة من المنزل إلى العمل والعكس حتى استنفاذ مبلغ الدعم كاملاً وتتحمل المستفيد/ة بدفع 20% من كل رحلة مدعومة.

سيتم تفعيل وصول تلقائياً في تطبيق "أوبر و كريم" خلال 24 ساعة وستصل رسالة إرشادية على نفس البريد الالكتروني ورقم الجوال المسجل في جدارات من غير الحاجة لإرسال رابط التفعيل.

لا يمكن إيقاف الدعم، ولكن في حال أصبحت حالة المشترك/ة غير مؤهل/ة في البرنامج لأي سبب ولم يتم استكمال مدة الدعم 24 شهراً ثم أصبحت الحالة مؤهل/ة من جديد يمكن طلب الدعم من جديد واستكمال باقي مدة الدعم عبر التسجيل في البرنامج من خلال بوابة "هدف".

مثال توضيحي:
اذا تمت الاستفادة من الدعم مدة 6 أشهر، وتم التوقف عن الدعم لمدة شهرين وبعدها تمت العودة للعمل فإنه يتبقى 18 شهراً للدعم.

نعم ،في حال أصبحت  الحالة غير مؤهل/ة في البرنامج لأي سبب ولم تستكمل مدة الدعم 24 شهراً ثم أصبحت الحالة مؤهل/ة من جديد يمكنها طلب الدعم من جديد واستكمال باقي مدة الدعم عبر التسجيل في البرنامج من خلال  الخدمات الالكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية.

لا يمكن ترحيل أي مبلغ متبقي من الدعم الى الشهر القادم.

يلتزم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بدعم 80% من كل رحلة للمستفيد/ة من المنزل إلى العمل والعكس حتى استنفاذ مبلغ الدعم كاملاً وتتحمل المستفيد/ة بدفع 20% من كل رحلة مدعومة.

لا يمكن، حيث ان مبلغ الدعم للمستفيد/ة يكون عن طريق البرنامج بالتعاون مع تطبيقات توجيه المركبات ويتم خصم 80% من رصيد الدعم للمستفيد/ة بشكل تلقائي.

سيتم تفعيل وصول تلقائياً في تطبيق "أوبر و كريم"خلال 24 ساعة وستصل رسالة إرشادية على نفس البريد الالكتروني ورقم الجوال المسجل في جدارات من غير الحاجة لإرسال رابط التفعيل. 

  • العميل/ة من فئه الدعم الاولى 1100
    مبلغ الدعم (1,100)÷30× عدد الايام المتبقية من الشهر = مبلغ الدعم لهذا الشهر
  • العميل/ة من فئه الدعم الثانية 800
    مبلغ الدعم (800)÷30× عدد الايام المتبقية من الشهر= مبلغ الدعم لهذا الشهر

مدة دعم برنامج وصول لكل مستفيد/ة 24 شهرا، حيث يتم بدء حساب فترة الدعم من تاريخ أول رحلة تم أخذها من باقة وصول من تطبيقات مزودي الخدمة.

يتم تقديم الدعم :  

      (للمرأة العاملة في القطاع الخاص كذلك للأشخاص من ذوي الإعاقة ( ذكور – اناث ) العاملين في القطاع الخاص )  

  • يتم الدعم بخصم بنسبة 80% من تكلفة كل رحلة بحد أقصى 1,100 ريال شهرياً للمستفيد/ة براتب اقل من أو يساوي 6000 شهريا ,و 800 ريال بحد أقصى شهريا للمستفيد/ة براتب 6001-8000 ريال شهريا. 
  • يتم تجديد دورة المستفيد/ة مع بداية كل شهر ميلادي. 
  • مدة دعم البرنامج (24 شهراً) يتم احتسابها من تاريخ أول رحلة. 

لا، بل الدعم مقدم من صندوق تنمية الموارد البشرية ولا يتم استقطاعه من راتب المشترك/ة.

يمكنك معرفة مدة الدعم المتبقية عن طريق الضغط على ايقونة  الخدمات الالكترونية  في اعلى الصفحة   الرئيسية  لموقع صندوق تنمية الموارد البشرية  لتسجيل الدخول    https://eservices.taqat.sa/Eservices_Individual/Home.aspx من خلال برامجنا ( وصول- بيانات المستفيد/ة)  والدخول على  صفحتك الرئيسية لاستعراض  معلوماتك 

يمكنك معرفة المتبقي من رصيد الدعم للشهر  عن طريق   الضغط على ايقونة  الخدمات الالكترونية  في اعلى الصفحة   الرئيسية  لموقع صندوق تنمية الموارد البشرية  لتسجيل الدخول    https://eservices.taqat.sa/Eservices_Individual/Home.aspx من خلال برامجنا ( وصول- بيانات المستفيد/ة)  والدخول على  صفحتك الرئيسية لاستعراض  معلوماتك

المدة القصوى التي يمكن للمشترك/ة الاستفادة فيها من الدعم هي سنتين (24 شهراً) يتم احتسابها من تاريخ أول رحلة. 

  • للمرأة العاملة في القطاع الخاص  
  • للاشخاص ذوي الإعاقة ذكور واناث العاملين في القطاع الخاص 

يقدم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" 

 للمرأة العاملة في القطاع الخاص  

والأشخاص ذوي الإعاقة ذكور واناث العاملين في القطاع الخاص  

دعم مالي عن طريق البرنامج بالتعاون مع تطبيقات توجيه المركبات من خلال تغطية 80% من تكلفة النقل لكل رحلة بين المنزل و العمل والعكس

نعم، سيكون هناك تحقق دوري من بيانات المستفيد/ة وفي حال تغيرت فئة المستفيد/ة بناء على تغير الراتب سيتم تطبيق التغييرات اللازمة تلقائيا.

لا، لا يتم احتساب اي مدد اشتراك قبل 5 سنوات ماضية ولا يؤثر على تسجيل المستفيد/ة في البرنامج

لا يتطلب البرنامج إلى تسجيل دخول أسبوعي في النظام، بل يستمر تلقائياً إلى حين توقف اشتراك المستفيد/ة في التأمينات الاجتماعية والانقطاع عن العمل لأكثر من شهر أو استنفاذ كامل مدة الدعم.

لا يؤثر الانضمام لبرنامج وصول على أي دعم مقدم من هدف ويمكن الاشتراك في أكثر من برنامج في نفس الوقت.

بعد أن يتم التحقق من أهلية المتقدم/ة للانضمام لبرنامج وصول، تقوم المشتركة بتحديد موقع المنزل وموقع العمل والموافقة على الشروط والأحكام ثم الضغط على "التسجيل في البرنامج" وسيتم تفعيل وصول تلقائياً في تطبيق "أوبر و كريم"خلال 24 ساعة وستصل للمتقدم/ة رسالة إرشادية على نفس بريدها الالكتروني ورقم جوالها المسجل في جدارات من غير الحاجة لإرسال رابط تفعيل.

يجب على المستفيد/ة أن تكون مسجلة في التأمينات ويجب الا يزيد مجموع الاشتراك عن ثلاث سنوات (36 شهراً) خلال الخمس سنوات الماضية.يجب على المستفيد/ة أن تكون مسجلة في التأمينات ويجب الا يزيد مجموع الاشتراك عن ثلاث سنوات (36 شهراً) خلال الخمس سنوات الماضية.

لا يمكن إيقاف الدعم حيث إنه عند بدء الاستفادة من الدعم سيستمر البرنامج بحساب مدة الدعم لمدة 24 شهراً بشكل متواصل ويتوقف تلقائياً عند تغير حالة الأهلية للمشترك/ة إلى "غير مؤهل/ة" او "مستبعد/ة" عن طريق عدم استيفاء أحد شروط البرنامج او انتهاء مدة الدعم.

نعم يمكنكم التواصل معنا من خلال الرقم الموحد لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) : 8001222030 أو رفع تذكرة عن طريق: اتصل بنا

قبل البرنامج الموظفات المستوفيات لشروط القبول فقط ومن أهمها التسجيل في التأمينات الاجتماعية.
يقبل البرنامج الموظفين الذكور من ذوي الإعاقة المستوفين لشروط القبول و من أهمها التسجيل في التأمينات الاجتماعية و مشهد إلكتروني معتمد موثق من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يتضمن معلومات الإعاقات المسجلة للمستفيد.

  • الدخول الى موقع هدف https://www.hrdf.org.sa/Hadaf  والضغط على الخدمات الالكترونية  في اعلى الصفحة ثم تسجيل الدخول "كأفراد "
  • سيتم الانتقال الى منصة النفاذ الوطني الموحد لإكمال التسجيل في منصة جدارات و بعد تعبئة البيانات المطلوبة يتم اختيار برامج وخدمات هدف في يمين الصفحة.
  • بعد الانتقال الى موقع هدف يتم اختيار  الخدمات الالكترونية  في اعلى الصفحة "  التسجيل كأفراد ".
  • سيتم الانتقال الى صفحة الخدمات الالكترونية يرجى الضغط على قائمة  برامجنا  في اعلى الصفحة واختيار "وصول".
  •  بعد تحديد موقع المنزل والعمل على الخريطة - الضغط على التسجيل في البرنامج.
  •  في حال كنت مؤهل سيظهر لك تم تسجيلك بنجاح في اعلى الشاشة و ستصلك رسالة ارشادية على نفس بريديك ورقم الجوال المسجل في جدارات.    

المدن التي تتوفر بها خدمة توجيه المركبات من خلال التطبيقات الذكية المرخصة. التغطية الجغرافية الحالية للبرنامج تشمل جميع المناطق الرئيسية في المملكة .

نعم، يمكن للمستفيد/ة استخدام وصول في كلا التطبيقين ولا تلزم باختيار أحد التطبيقات دون الآخر 

يمكنك الاستفادة من برنامج وصول في كلا من أوبر وكريم.

  • التأكد من حالة المستفيد/ة في النظام و رصيد الدعم المتبقي.
  •  التأكد من مطابقة موقع العمل والمنزل المحدد في بوابة هدف مع تطبيقات مزودي الخدمة المعتمدين في البرنامج.
  • التأكد من اختيار سيارة وصول عند طلب الرحلة.
  • في حال مازالت المشكلة قائمة يتم التواصل مع خدمة العملاء لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) على الرقم الموحد: 8001222030 أو رفع تذكرة عن طريق: اتصل بنا

التأكد من الدخول على تطبيقات مزودي الخدمة المعتمدين في البرنامج بنفس رقم الجوال والايميل المسجل في جدارات.

 في حال مازالت المشكلة قائمة يتم التواصل مع خدمة العملاء لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) على الرقم الموحد: 8001222030 أو رفع تذكرة عن طريق: اتصل بنا

كل من تنطبق عليه شروط الالتحاق التالية: 

  1. الجنسية سعودي/ة. 
  2. العمر 18-65 سنة  
  3. مسجل/ة في التأمينات الاجتماعية. 
  4. ألا يتجاوز الأجر الشهري (الأجر الاساسي بالإضافة إلى بدل السكن) (8000) ثمانية آلاف ريال. 
  5. مجموع الاشتراك في التأمينات الاجتماعية لا يزيد عن 36 شهراً خلال الخمس سنوات الماضية. 
  6.  ان يكون الذكر من ذوي الإعاقة -مسجل في الرعاية الاجتماعية/هيئة ذوي الإعاقة.

يهدف برنامج "وصول" إلى تمكين المرأة من العمل في القطاع الخاص ورفع مشاركتها في سوق العمل عن طريق مساعدة الموظفة في تخطي صعوبات المواصلات من وإلى مكان العمل و ذلك في سبيل دعم استقرارها الوظيفي.وكمبادرة استثنائية تم إضافة فئة ذوي الإعاقة/ الذكور للاستفادة من البرنامج وتمكينهم من العمل في القطاع الخاص وتخطي صعوبات المواصلات وفقاً لشروط محددة في البرنامج.

هي مبادرة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية يهدف الي إيجاد حلول تخفف من عبء تكاليف النقل عن العاملات في القطاع الخاص وعن ذوي الإعاقة من الذكور وذلك لتمكين عملهم و زيادة استقرارهم في سوق العمل من خلال نقلهم من والى مقر العمل وذلك بالشراكة مع شركات توجيه مركبات الاجرة من خلال التطبيقات الذكية المرخصة.

الشروط و الأحكام

الخدمة مقدمة  للمرأة العاملة و الذكر من ذوي الاعاقة في القطاع الخاص  لتوفير  وسيلة  نقل  بين  العمل  و المنزل  فقط،  یمنع  استخدام  ھذه  المشاویر  لحالات اخرى،  وقد  یتسبب  مخالفة  ذلك  في  الاستبعاد  النهائي  من  البرنامج.


 الالتزام بالشروط التالية:

  • أن لا تزيد عدد الرحلات اليومية عن 4 رحلات في اليوم.
  • أن لايتجاوز عدد مرات تغيير الموقع والعمل أكثر من أربع مرات في الشهر.

وفي حال مخالفة ذلك سيتم رصد انذار على المستفيدة وقد یتسبب تكرار المخالفة في الاستبعاد النهائي من البرنامج.

تاريخ الإطلاق 01/01/2017
قنوات تقديم الخدمة
اللغة العربية
الفئات المستفيدة الخدمة مقدمة للمرأة العاملة و الذكر من ذوي الاعاقة في القطاع الخاص
المدة الزمنية للمرحلة فوراً
تكلفة الخدمة مجانا
طرق الدفع لا يوجد

رقم التواصل 8001222030
البريد الإلكتروني info@hrdf.org.sa

إضافة تعليق

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
التقييم
النتيجة من مقيّم

أضف السبب:

الحقل مطلوب الأحرف الخاصة غير مسموحة
يرجى تحديد الاختيار
×

جاري التحميل

عن ماذا تبحث ؟