شعار هدف
رؤية 2030
 

تطوير الخريجين:

هو برنامج يستهدف تطوير خريجين الدبلومات/ البكالوريوس فأعلى من أجل اكسابهم الخبرة العملية الميدانية .


للإطلاع على دليل المستخدم انقر هنا

//


  • الدخول على موقع صندوق تنمية الموارد البشرية.
  • النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار تسجيل الدخول منشآت (القطاع الخاص والقطاع الغير ربحي، القطاع الحكومي والشبه حكومي). 
  • في حال كان التسجيل قطاع خاص وقطاع غير ربحي يتم تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • في حال كان التسجيل قطاع حكومي وشبه حكومي، اختيار مستخدم جديد وتعبئة الحقول المطلوبة ثم التأكيد إن لم يكن هناك حساب مسبقاً.
  • اختيار برنامج التدريب على رأس العمل.

منشآت القطاع الخاص والمؤسسات والجهات الحكومية والمنشآت الغير ربحية.

1.      وجود حساب للمنشأة بموقع صندوق تنمية الموارد البشرية.

2.      ألا يتجاوز عدد المتدربين لمنتج تطوير الخريجين في المنشاة عن 10% من إجمالي عدد الموظفين السعوديين. وغير السعوديين في منشآت القطاع الخاص والمؤسسات والجهات الحكومية والمنشآت الغير ربحية بحد أقصى 100 متدرب للفترة نفسها.

3.      أن يكون نطاق المنشاة اخضر متوسط فأعلى لمنشآت القطاع الخاص والمنشآت الغير ربحية.

4.      أن ينطبق على المنشأة معايير قبول الفرص التدريبية وفق ما يحدده الصندوق.

5.      أن يتناسب نشاط المنشأة مع الأنشطة والقطاعات والمهن التي يستهدفها الصندوق.

6.       ألا تكون المنشأة ضمن "قائمة المحظورين" لدى الصندوق.

 

يساهم صندوق تنمية الموارد البشرية بدعم خريجي المعاهد والكليات حملة الدبلومات الفنية والصحية والإدارية وحملة البكالوريوس فأعلى بمكافأة تبلغ (3000) ريال شهرياً، ولمدة تتراوح من 3 أشهر إلى 6 أشهر.  

·         تقليص الفجوة بين مؤهلات الفرد والمهارات المطلوبة لسوق العمل.

·         تهيئة وتطوير الخريجين بالخبرة العملية والمهنية وفق احتياج سوق العمل.

·         توفير تجارب عملية عالية الجودة وزيادة فرص التوظيف.

·         مكافأة مقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية تبلغ (3000) ريال شهرياً.

 

-
ما هو منتج تطوير الخريجين؟ الاسئلة الشائعة
ما المدة التي يستغرقها التدريب؟ الاسئلة الشائعة
هل يوجد عمر محدد للتسجيل والاستفادة من منتج تطوير الخريجين للأفراد؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن لمن التحق بوظيفة سابقة الاستفادة من منتج تطوير الخريجين؟ الاسئلة الشائعة
ماهي التخصصات الجامعية المطلوبة في منتج تطوير الخريجين؟ الاسئلة الشائعة
كيف يمكن للمنشأة معرفة التخصص الدقيق للتخصصات العامة عند إنشاء الإعلان التدريبي؟ الاسئلة الشائعة
هل يوجد مدة محددة بعد التخرج للتقديم على منتج تطوير الخريجين؟ الاسئلة الشائعة
هل يوجد تأمين طبي للمتدرب في منتج تطوير الخريجين؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي أو نظام ساند (التأمين ضد التعطل عن العمل) الالتحاق بمنتج تطوير الخريجين؟ الاسئلة الشائعة
ماهي معايير أهلية المنشآت للاستفادة من منتج تطوير خريجين؟ الاسئلة الشائعة
ماهي شروط قبول الفرص التدريبية للمنشآت؟ الاسئلة الشائعة
ما المقصود ب "فرصة تدريبية مهدرة"؟ الاسئلة الشائعة
كم عدد أيام وساعات التدريب لمنتج تطوير الخريجين؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن للمنشأة تحديد فترات التدريب؟ الاسئلة الشائعة
هل يلزم صندوق تنمية الموارد البشرية المنشأة باختيار بعض المرشحين؟ الاسئلة الشائعة
هل يلزم صندوق تنمية الموارد البشرية المنشأة بدفع مبالغ مالية للمتدرب؟ الاسئلة الشائعة
ماذا لو رغبت المنشأة في دفع مكافأة أو تقديم مزايا إضافية للمتدرب؟ الاسئلة الشائعة
كيف يمكن لمنشآت القطاع الخاص/القطاع الغير ربحي التسجيل في منتج تطوير خريجين؟ الاسئلة الشائعة
كيف يمكن للمنشآت الحكومية التسجيل في منتج تطوير خريجين؟ الاسئلة الشائعة
كيف يمكن إضافة مدرب؟ الاسئلة الشائعة
كيف يمكن تغيير المدرب لأحد المتدربين؟ الاسئلة الشائعة
ما هو الحد الأدنى لعدد المتدربين للمدرب الواحد؟ الاسئلة الشائعة
كيف يمكن للمدرب الدخول على حسابه في موقع صندوق تنمية الموارد البشرية؟ الاسئلة الشائعة
ما هي خطوات إنشاء ونشر إعلان تدريبي للاستفادة من منتج تطوير الخريجين؟ الاسئلة الشائعة
كم مدة التحقق من الإعلان التدريبي؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن تعديل تفاصيل الإعلان التدريبي بعد نشره؟ الاسئلة الشائعة
بناءً على ماذا تم اختيار مسميات الفرص التدريبية في منتج تطوير الخريجين؟ الاسئلة الشائعة
لماذا لا أجد المسمى التدريبي للمهنة التي أرغب التدريب عليها؟ الاسئلة الشائعة
ماهي طريقة احتساب نسبة استفادة المنشآت 10%؟ الاسئلة الشائعة
متى يتم إيقاف المنشأة من طرح الفرص التدريبية في النظام؟ الاسئلة الشائعة
هل يوجد تاريخ محدد لرفع الإيقاف عن المنشأة؟ الاسئلة الشائعة
كيف يمكن قبول المتقدم على الفرصة التدريبية؟ الاسئلة الشائعة
كيف يتم تحديد تاريخ المباشرة للمتدرب؟ الاسئلة الشائعة
من المسؤول عن تحديد تاريخ المباشرة للمتدرب؟ الاسئلة الشائعة
من المسؤول عن تحضير المتدربين؟ الاسئلة الشائعة
متى يكون موعد إرسال التحضير الشهري للمتدرب؟ الاسئلة الشائعة
ماهي طريقة تحضير المتدرب في النظام من خلال حساب المنشأة الرئيسي؟ الاسئلة الشائعة
ما هو الإجراء المتبع في حال وجود ما يمنع مفوض المنشأة من تقديم التحضير خلال أيام التحضير المحددة؟ الاسئلة الشائعة
ماهي طريقة تحضير المتدرب في النظام من خلال حساب المدرب؟ الاسئلة الشائعة
ما هو الإجراء المتبع من قبل المنشأة في حال تغيب المتدرب عن التدريب وعدم الحضور لمقر المنشأة أو انقطاعه عن التدريب؟ الاسئلة الشائعة
هل يحق للمنشأة طلب أي مبالغ مالية من المتدرب مقابل التدريب أو لأي سبب آخر؟ الاسئلة الشائعة
ماذا لو رغبت المنشأة في توظيف المتدرب؟ الاسئلة الشائعة
هل بإمكان المتدرب الانتقال داخلياً في نفس المنشاة خلال فترة التدريب في برنامج تطوير الخريجين؟ الاسئلة الشائعة
هل يحق للمنشأة تغييب المتدرب في أيام الإجازات الرسمية؟ الاسئلة الشائعة
ما هي شروط استبعاد المتدرب من قبل المنشأة؟ الاسئلة الشائعة
ما هو الإجراء حال تغيير كيان المنشأة أو ملكيتها؟ الاسئلة الشائعة
في حال تم رفع أكثر من إعلان تدريبي من قبل المنشأة ويتم رفضه لنفس السبب، هل يطبق على المنشأة إجراء حيال ذلك؟ الاسئلة الشائعة
كيف يمكن لمنشآت القطاع الخاص تغيير مفوض المنشأة؟ الاسئلة الشائعة
كيف يمكن لمنشآت القطاع الحكومي تغيير مفوض المنشأة؟ الاسئلة الشائعة
كيف يمكن إضافة مفوض فرعي للمنشآت ؟ الاسئلة الشائعة
ما العمل في حال تم تحضير المتدرب بشكل خاطئ في النظام الآلي؟ الاسئلة الشائعة
في حال تم تحضير المتدرب خارج أوقات التحضير المحددة ما هو الاجراء؟ الاسئلة الشائعة
متى يمكن للمنشأة تحديد تاريخ بداية التدريب للمتدرب في النظام؟ الاسئلة الشائعة
متى يبدأ التدريب الفعلي ومباشرة المتدرب؟ الاسئلة الشائعة
كيف اصل لملفي الشخصي وأتمكن من إدارة خدماتي ؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن تعديل البيانات الشخصية؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن حفظ البيانات المدخلة كمسودة في المنصة والرجوع لها لاحقا؟ الاسئلة الشائعة
هل يمكن الوصول الى تعاملاتك السابقة من خلال الملف الشخصي؟ الاسئلة الشائعة
هل يتم ارسال رسائل للمستخدم تؤكد انجاز المهمة؟ الاسئلة الشائعة
هل يتم ارسال رسائل للمستخدم توضح الاجراء اللاحق بعد تقديم الطلب ؟ الاسئلة الشائعة
هل البيانات الموجودة في ملفي الشخصي مسترجعة تلقائيا من مركز المعلومات الوطني؟ الاسئلة الشائعة
هل يستعرض النظام البيانات المدخلة من قبلي بشكل مختصر قبل ارسال الطلب؟ الاسئلة الشائعة
هل يظهر النظام رسائل بوجود نقص في المدخلات؟ الاسئلة الشائعة
هل يظهر النظام رسائل تنبيهية بوجود خطا في صحة المدخلات قبل تقديم الطلب؟ الاسئلة الشائعة
هل يساعد النظام المستخدم في ادخال بيانات صحيحة ومرتبطة ببعضها؟ الاسئلة الشائعة
تقييم المحتوى
عدد الأصوات
(27)
نطاق الموعد
العربية
اللغة
المواطنون
الفئة المستهدفة
فوراً
المدة الزمنية للمرحلة
تطبيقات الويب
قنوات تقديم الخدمة
السعر
مجاناً
التكلفة

خدمة العملاء

رقم الهاتف

8001222030

البريد الإلكتروني

info@hrdf.org.sa

التجربة المهنية
التجربة المهنية
اكتشف اكتشف اكتشف اكتشف

التجربة المهنية

التدريب التعاوني
التدريب التعاوني
اكتشف اكتشف اكتشف اكتشف

التدريب التعاوني

برنامج التدريب الإلكتروني (دروب)
برنامج التدريب الإلكتروني (دروب)
اكتشف اكتشف اكتشف اكتشف

المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني

برنامج التدريب الإلكتروني (دروب)

محتوى التعليق

الحقل مطلوب يجب ان لا يتجاوز الحقل 500 حرف

التعليقات 0

النشرة الإخبارية

البريد غير صحيح

شكرا لاشتراكك!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.