السبت 27 يوليو 2024 21 محرم 1446
تفاصيل المنتج

تسعة أعشار

الحصول على الخدمة
أفراد
برامج أخرى

برنامج تسعة أعشار يوفر باقة من الحلول المبتكرة، صممت لدعم وتنمية المنشآت في جميع مراحلها عبر الخدمات التالية بحر، أكشاك تجار، فرصة، أطوار، كنف، زاد، وصنع في السعودية.

  1. زيارة الموقع الالكتروني لمنصة تسعة أعشار.
  2. القيام بتأكيد حسابك الالكتروني.
  3. اختيار الخدمة وإكمال المعلومات.
  • قم بالتسجيل في بوابة تسعة أعشار.
  • اختر من الخدمات التي تقدم أفضل خدمة لعملك.
  • خذ عملك إلى الخطوة التالية مع الخدمات 910 ths.sa

منصة إلكترونية تربط بين أصحاب الأعمال من جهة وبين المستقلين المحترفين من جهة أخرى وذلك لبناء المهارات والخبرات اللازمة لتعزيز ثقافة العمل الحر و ريادة الأعمال.

لا، يمكنك الاختيار والاشتراك في الخدمات التي تناسب احتياجاتك بأكبر قدر ممكن.

خدمة كنف: فرصة لصقل أفكارك التجارية ونيل الإرشاد والدعم اللازمين لتنميتها في إطار إبداعي وعصري، وللإشتراك في الخدمة لابد من التسجيل في الموقع ثم تعبئة نموذج التقديم.

يجب عليك التحقق من وجود معلومات سجلك التجاري على موقع وزارة التجارة على الرابط التالي : http://eservices.mci.gov.sa/Eservices/Verification/PageVerify.aspx?docId=3 ، إذا تحققت من وجود معلومات سجلك على موقع وزارة التجارة الرجاء استخدام متصفح آخر والتسجيل من جديد وإذا لم تجد معلومات سجلك على موقع وزارة التجارة يجب عليك التواصل مع وزارة التجارة لمعرفة السبب.

يمكنك توثيق السجل التجاري من ملفك الشخصي، عند الوصول إلى أيقونة توثيق منشأة سوف تجد خياران هما:

(توثيق مؤسسة وتوثيق شركة)

  • عند الدخول إلى توثيق مؤسسة: في حال كان السجل التجاري لمؤسسة تملكها أنت فيمكن إدخال رقم السجل التجاري وتاريخ الإنتهاء. في حال لم يكن السجل التجاري لك فيجب إرفاق تفويض لليتم التوثيق "يمكنك إيجاد نموذج التفويض عند خيار توثيق مؤسسة كما هو مرفق في الصورة".
  • عند الدخول إلى توثيق شركة: يجب إرفاق تفويض ليتم التوثيق حيث أن السجل التجاري لشركة لا يحتوي على رقم هوية المالك.

نعم يكيف النظام بعض الحقول اللاحقة بناء على مدخلاتك السابقة.

نعم يظهر النظام رسائل خطأ قبل تقديم الطلب ويظهر إرشادات عن كيفية تصحيح المدخلات.

نعم يظهر النظام رسائل ارشادية عن كيفية تصحيح المدخلات.

يوفر النظام في بعض معاملاته إمكانية معاينة الطلب قبل تقديمه

نعم، يتم استرجاع بعض بياناتك الشخصية من مركز المعلومات الوطني.

نعم، يرسل النظام رسائل واشعارات تأكيد بوسائل مختلفة تفيد المستخدم بأنه أتم الاجراء بنجاح.

نعم يمكنك الوصول للتعاملات السابقة واستعراض قوائم الإعلانات الوظيفية وتذاكر الدعم الخاصة بك.

نعم يمكن ذلك من خلال النقر على خيار (حفظ كمسودة) حيث يمكنك الرجوع للبيانات المدخلة في وقت لاحق واستكمال الإجراءات.

نعم، يمكن تعديل البيانات المدخلة من قبلك اثناء بناء الملف الشخصي فقط. اما البيانات المسترجعة من مركز المعلومات الوطني فيتم تعديلها من خلال منصة نفاذ.

يمكنك الوصول لملفك الشخصي من خلال استعراض القائمة الرئيسية للخدمات ومن ثم النقر على (الملف الشخصي) والذي سيتيح لك خيارات إدارة حسابك واختيار الاعدادات والتفضيلات المناسبة

نعم يتم الرد على المستخدم بالاجراء المتخذ على طلبه مع ارشاده بكيفية استكمال الطلب بنجاح .

للاشتراك في صنع في السعودية وإنشاء متجر إلكتروني على المنصة عليك التسجيل في البوابة عبر الرابط التالي: https://esso.910ths.sa/register

في حال وجود طلبات على متجركم، ستصلكم رسالة إلى الجوال و البريد الإلكتروني تبلغكم بوجود طلب في المتجر وأنه عليكم الموافقة عليه أو رفضه ليتم إبلاغ المشتري.

تتم موافقة أو رفض الطلب على متجرك من إدارة حسابك في خانة قائمة الطلبات، و من هناك يمكنكم تحديث حالة الطلب إلى الموافقة أو الرفض، وفي حال اختياركم خيار الشحن عن طريق شركات الشحن، فإن شركة التوصيل تقوم باستلام المبلغ و إيداعه في حساب تجّار الخاص بك، ومن هناك يمكنكم طلب سحب المبالغ المتراكمة لديكم في ملخص الحساب ليتم إيداعها في حسابكم البنكي.

عن طريق شركة سمسا.

لاتوجد رسوم على أي من ذلك ولكن توجد رسوم عدة ريالات عند تحويل المبالغ المتراكمة إلى حسابك.

حالياً الخدمة تقدم بدون رسوم و سيتم الإعلان لاحقاً إذا كان هناك رسوم على الخدمة.

الرجاء استخدام متصفح آخر والدخول إلى حسابك ثم الضغط على إرسال رابط تفعيل جديد الموجودة أعلى الصفحة ومحاولة تفعيل الحساب، وإذا مازالت تواجهك المشكلة الرجاء تزويدنا بلقطة للشاشة بالخطأ الظاهر لنتمكن من مساعدتك.

يمكنك تغيير البريد الإلكتروني بالدخول إلى ملفك الشخصي، ثم اختيار تعديل الملف.

الرجاء محاولة التسجيل من جديد الآن وفي حال واجهتك أي صعوبة الرجاء تزويدنا بلقطه للشاشة بالخطأ الظاهر أمامك لنتمكن من مساعدتك.

يمكنك التواصل معنا عبر حساب خدمة العملاء @910ths_care، أو عبر الرقم الموحد أو عبر البريد الإلكتروني Support@910ths.sa.  

لا يتوفر تطبيق في الوقت الحالي لبرنامج تسعة أعشار.

يرجى اختيار اللغة الإنجليزية وكتابة تاريخ الميلاد بالهجري حيث تكون صيغة التاريخ كالتالي: يوم- شهر- سنة مثال: 14-03-1400 وفي حال لم تتمكن من كتابة التاريخ يرجى تزويدنا بلقطة للشاشة بعد كتابة التاريخ لنتمكن من مساعدتك.

تسعة أعشار تتبع قانون العمل في المملكة وفي حال كنت ترغب في معرفة التشريعات القانونية يجب مراجعة قانون العمل الحالي في المملكة العربية السعودية.  

بإمكانك إضافة شهادة الزكاة عبر:

- الذهاب إلى زر منشآت.

- الضغط على اسم المنشأة.

- الضغط على تعديل الملف. 

يرجى التأكد من الإشعارات، حيث بامكانك الآن تعطيل أو تفعيل الإشعارات التي تصلك على البريد الإلكتروني

عن طريق الزر الموجود في أعلى يسار الصفحة، وفي حال استمرار المشكلة يرجى التواصل على رقم خدمة العملاء. 

عند وجود سجل تجاري آخر، بإمكانك الآن إضافته في منصة فرصة بنفس حسابك الحالي وذلك باتباع الخطوات التالية:

1/ قم بتسجيل الدخول.

2/ اضغط على المنشآت.

3/ اختر إضافة منشأة.}

المستندات ليست إلزامية في جميع الفرص، يتم طلبها حسب رغبة الجهة الناشرة للفرصة. 

لا يمكن تعديل أي عرض سعر مقدم، وخاصة عروض أسعار الفرص المغلقة والمكتفية بعدد عروض الأسعار التي تم تقديمها.

يمكنك الاستفادة من خاصية (المعاينة) الدقيقة لتفاصيل عرض أسعارك قبل نشره مستقبلًا.

الجهة الطارحة للفرصة لها خيارين عند طرح الفرص:

1- وضع تاريخ الإغلاق وتقبل عروض غير محدودة قبل تاريخ الإغلاق.

2- وضع حد لعدد العروض وهو 5 عروض وبعد أن يحصل على 5 عروض يتم إغلاقها، وهذه الفرصة تم اختيارالخيار الآخر من قبل الجهة الطارحة .

إجراءات تعميد أوامر الشراء لدى الجهات المشاركة في خدمة الوصول للمنافسات تستغرق عادةً من أسبوع إلى أربعة أسابيع، وذلك لمراجعة عروض الأسعار المقدمة من قبل المنشآت واختيار عرض أسعار مناسب وبعد ذلك يتم التعميد وإصدار أمر شراء.

كما أنه بإمكان المنشأة إضافة مدة صلاحية لعرض الأسعار المقدم بما يشمل الأسعار ومدة التوريد.

الشهادات (مثل شهادة التأمينات والسعودة) تطلب من خلال الجهات الناشرة للفرص.

يمكنك تقديم عرض أسعار على الفرص المطروحة من خلال:

- التسجيل في الموقع أولاً عبر الرابط التالي : https://esso.910ths.sa/register.

- عمل توثيق لبيانات الهوية والسجل التجاري.

- بعد الانتهاء من توثيقها الدخول إلى حسابك عبر صفحة فرصة: https://forsa.910ths.sa/ واختيار الفرصة التي ترغب بالتقديم عليها من ساحة الفرص.

- ستجد أيقونة تقديم عرض أسعار في نهاية الصفحة بعد الضغط على الفرصة.

- قم بتعبئة نموذج تقديم عرض أسعار ثم أرسله.

يمكنك معرفة خطوات تقييم منشأة عن طريق مشاهدة الفيديو التالي: https://www.youtube.com/watch?v=rICo-il1-cM

يمكنك معرفة خطوات إلغاء فرصة عن طريق مشاهدة الفيديو التالي: https://www.youtube.com/watch?v=kX9IhM5vMhM

"يمكنك معرفة خطوات تعميد فرصة عن طريق مشاهدة الفيديو التالي: https://www.youtube.com/watch?v=CulYRCrtkv0" 

يمكنك معرفة خطوات نشر فرصة عن طريق مشاهدة الفيديو التالي: https://www.youtube.com/watch?v=95xQTcbDANU

1/ نشر فرصة طلب عروض أسعار.

2/ تصفح الفرص المنشورة.

3/ تقديم عرض سعر.

4/ تعميد أفضل عرض سعر http://forsa.910ths.sa/.

(تطوير برامج، التصميم والابتكار، الكتابة والتحرير، الفيديو والتصوير، التسويق والمبيعات، الترجمة)  

- المتوقع: رصيد متوقع إضافته في حسابك إذا كنت مستقل أو خصمه (بالسالب) في حال كنت عميل.

- متاح: رصيد متاح لك لطلب سحبه و إيداعه في حسابك في حال كنت مستقل، أو استخدامه لدفع قيمة مشاريع أخرى انشأتها إذا كنت عميل.

- معلق: في حال كنت عميل، و قبلت عرض مستقل سوف يكون المبلغ المتفق عليه و الذي دفعته معلقاً لحين انتهاء المشروع. و إذا كنت مستقل فهو المبلغ الذي سيتم تحويله لرصيدك حال انتهاء المشروع و يبقى في حالة (منتظر).

- منتظر: هو المبلغ المنتظر معالجة مسؤول الموقع بعد انتهاء المشروع ليتم تحويله إلى رصيد متاح.

يتم تحويل الأموال مرة أخرى إلى العميل، حيث يمكن العثور عليها في صفحة (التفاصيل المالية) على العنوان التالي: https://bahr.910ths.sa/en/accounting_transactions، كما يمكنك أيضاً:

1. الحفاظ على المال في حسابك في بحر، ثم استخدام هذا المال لاقتراح مشروع جديد. أو  2. إرسال طلب السحب، ثم سوف نقوم بتحويل الأموال إلى حسابك المصرفي.

نشكر لك استخدامك لمنصة بحر، سيكون العمل عن طريق دفعات كالتالي:

1. يقبل العميل عرضك ( في الوضع الحالي بدفعتين 300 + 400).

2. يقوم العميل بدفع قيمة المرحلة (الدفعة الأولى 300 ريال ) قبل البدء في العمل.

3. يبقى المبلغ المدفوع (300) معلقاُ في منصة بحر.

4. تقوم أنت كمستقل بإنهاء المرحلة الحالية (الأولى ) وتسليم المخرجات للعميل (عن طريق المنصة).

5. يقوم العميل بتأكد انتهاء المرحلة الحالية (الأولى).

6. يصبح المبلغ (300) متاحاً في رصيدك خلال 24 ساعة.

7. إذا رغب العميل في إكمال العمل معك سيقوم بدفع قيمة المرحلة الثانية (400 ريال) ... فتتكرر الخطوات أعلاه من 2 إلى 6 حسب رغبة الطرفين.

في حال توفر لديك رصيد ولم تطلب سحبه سوف يتم استخدام هذا الرصيد في عملية الدفع. -    على سبيل المثال: لديك رصيد بقيمة 2000 ريال ولم تقم بطلب سحبه وقمت بإضافة مشروع تكلفته 1000 ريال، عند الدفع سوف يتم خصم 1000 ريال تلقائياً من رصيدك المتاح والمبلغ المتبقي من رصيدك بإمكانك سحبه أو استخدامه لمشاريع أخرى لاحقاً. -    مثال أخر: في حال لديك رصيد قيمته 3000 ريال وقمت بإضافة مشروع تكلفته 5000 ريال، عند الدفع سيتم خصم 3000 ريال من رصيدك المتاح لقبول عرض مستقل ويتوجب عليك دفع 2000 ريال المتبقية من خلال بوابة الدفع.

يمكنك متابعة حالة طلب سحب الرصيد من خلال صفحة تفاصيل الحساب، اختر أيقونة طلبات السحب الموجودة في أعلى الصفحة.  

- اذهب إلى ملفك الشخصي.

- اضغط على تعديل الملف الشخصي الموجود في يمين الصفحة.

-اختر إضافة الآيبان في أخر القائمة.  

سيتاح لديك خيار الدفع ببطاقة الائتمان أو مدى.

بمجرد قبولك لعرض مستقل، "سوف يظهر لك جدول ملخص لعملية الدفع" ثم اضغط على أيقونة الدفع "سوف تتوجه إلى بوابة الدفع الإلكتروني"، ادخل بيانات بطاقتك الائتمانية، بعد الانتهاء من إجراءات الدفع سوف يتم حجز المبلغ المتفق عليه في العرض لحين انتهاء المستقل من المشروع وموافقتك عليه.

نعم، يدعم بحر التصفح على أحدث إصدارات الجوال واﻷجهزة اللوحية.  

اضغط على رابط "إرسال رسالة تفعيل عبر بريدك الإلكتروني" الموجودة في صفحة التسجيل.  

الرجاء إرسال رسالة إلى الدعم الفني عبر صفحة اتصل بنا أو الاتصال على @910ths_care  

الشخص المحترف الذي سيقوم بتنفيذ المهام و/أو المشاريع الخاصة بالعميل.

المستخدم المسجل في بحر، سواءً كان فرداً أو أحد المنشآت و يرغب في الاستفادة من خدمات المستقل عن طريق بوابة بحر.

إذا كنت مهتم بالشراكة معنا الرجاء إرسال رسالة عبر صفحة اتصل بنا.

نعم التسجيل في المنصة للسعوديين فقط.

جميع السعوديين من عمر 15 فما فوق من مختلف التخصصات بالإضافة إلى الشركات والمنشآت الصغيرة و المتوسطة.

بعد التسجيل في بوابة تسعة أعشار واختيار منصة صنع في السعودية بإمكانك من أيقونة ابدأ البيع معنا إنشاء متجر خاص فيك وتعبئة البيانات المطلوبة كاسم المتجر والشعار الخاص به، ثم بعد ذلك بإمكانك رفع صور لمنتجاتك وإضافة معلومات السعر ووصف للمنتج.

في حال عدم وجود أي إشكالية سيتم إيداع المبلغ في حسابكم لدى منصة تجّار في مدة زمنية لا تزيد عن ثلاث أسابيع و من ثم يمكنكم سحب المبلغ إلى حسابكم البنكي. 

سعر الشحن 25 ريال.

المشتري هو من يتحمل قيمة التوصيل.

عن طريق شركة سمسا.

يتم التوصيل خلال ثلاث أيام عمل.

لتتمكن من إضافة الموقع على الخريطة:

- قم بتكبير الخريطة حتى يظهر اسم الشارع على الدبوس.

- انقر على تأكيد لوضع عنوانك.

وإذا كنت بالفعل فعلت هذه الخطوات لكنه لا يزال لم يتم قبول الموقع، فمن المحتمل أنك قد اخترت الشحن عن طريق شركات الشحن ولكنك خارج المدن المتاح فيها الشحن (جدة، مكة المكرمة، الرياض، الدمام) إذا لم تكون في واحدة من المدن المتاحة يجب عليك تغيير طريقة الشحن "الشحن الذاتي" ليس عن طريق شركتنا.

الرجاء إخبارنا في حال تمكنت من تحديد الموقع أو مازالت تواجهك مشكلة لنتمكن من مساعدتك، شاكرين لك تواصلك وتسعدنا خدمتك.

نشكر لك اهتمامك بخدمات تسعة أعشار، للاشتراك في منصة صنع في السعودية وإنشاء متجر إلكتروني على المنصة أنت بحاجة أولاً إلى التسجيل في البوابة عبر الرابط التالي : https://esso.910ths.sa/register وبعد الانتهاء من تسجيل الدخول إلى حسابك وإنشاء متجر عن طريق اتباع الخطوات الموجودة في المرفق.

لا يوجد، ولكن يفضل أن يكون تصوير المنتج بوضوح لأكثر من زاوية وبخلفية بيضاء. 

لا، لا يمكنك تحديدها فنحن نُقدم رسوم توصيل قياسية ثابته بناءً على الوجهة النهائية وحجم السلع.

نشكر لك اهتمامك بخدمات تسعة أعشار، نأسف لذلك لايمكن إلغاء الحساب ويمكنك الاستفادة منه في أي وقت لاحق.

نعم يشترط ذلك.

نعم، في حال وجود أي إشكالية الرجاء التواصل على @910ths_care 

يمكنك تسجيل أي رقم جوال، ولكن رمز التحقق سوف يصل إلى رقم الجوال المسجل في أبشر.

نشكر لك إهتمامك بخدمات تسعة أعشار في حال توفر فرص تدريبية عن طريق ارسال ايميل الى HRTraining@hrdf.org.sa 

920002879

لأي استفسار حول خدمات تسعة أعشار يمكنك التواصل مباشرة مع حساب خدمة العملاء ⁦@910ths_care⁩ 

يمكنك تغيير كلمة المرور بالضغط على أيقونة هل نسيت كلمة المرور ثم سيقوم بطلب البريد الإلكتروني ليتم إرسال رابط إلى بريدك لاستعادة كلمة المرور.

https://910ths.sa/

بوابة تسعة أعشار مبادرة من جهة حكومية لها شراكات في القطاع الخاص.

لمن البرنامج

المنشآت الصغيرة والمتوسطة - المستقلين - الأسر المنتجة - رواد الأعمال.

 

كيف يعمل؟

  • قم بالتسجيل في بوابة تسعة أعشار.
  • اختر من الخدمات التي تقدم أفضل خدمة لعملك.
  • خذ عملك إلى الخطوة التالية مع الخدمات 910ths.sa

 

الخدمات

  1. فرصة: خدمة إلكترونية تربط المشترين بالموردين.
  2. كنف:  مسرعة وحاضنة أعمال تمكِّن الرياديين من تطوير أفكارهم التجارية.
  3. بحر: منصة تجمع أصحاب المشاريع والمستقلين من أصحاب المهن الحرة.
  4. زاد: منصة توفِّر المعلومات والتقارير الوافية لإنشاء وتطوير الأعمال.
  5. صنع في السعودية: منصة إلكترونية تجمع الحرفيين لتسهيل بيع منتجاتهم.
  6. أكشاك تُجار: خدمة تخصص للأسر المنتجة مساحات لبيع منتجاتهم.
  7. تطبيقات تُجار: خدمة تمكِّن الأسر من بيع مأكولاتها من خلال تطبيقات التوصيل.
  8. أطوار: خدمة إلكترونية تلخص المحطات التي يمر بها رواد الأعمال.
تاريخ الإطلاق 20/06/2023
قنوات تقديم الخدمة
اللغة العربية
الفئات المستفيدة رواد الأعمال, الأسر المنتجة, المستقلين, المنشآت الصغيرة والمتوسطة
المدة الزمنية للمرحلة فوراً
تكلفة الخدمة مجانا
طرق الدفع لا يوجد

رقم التواصل 8001222030
البريد الإلكتروني info@hrdf.org.sa

إضافة تعليق

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
التقييم
النتيجة من مقيّم

أضف السبب:

الحقل مطلوب الأحرف الخاصة غير مسموحة
يرجى تحديد الاختيار
×

جاري التحميل

عن ماذا تبحث ؟