الخميس 12 ديسمبر 2024 11 جمادى الآخرة 1446
تفاصيل المنتج

تفاصيل المنتج

دعم توصيل الطلبات

الحصول على الخدمة
  • أفراد
  • تمكين
  • الشباب
  • الخدمات الاستباقية
  • باحث عن عمل

يأتي برنامج "دعم العمل الحر " للعاملين في نشاط توصيل الطلبات ضمن إطار مبادرات منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الهادفة الى التوسع في التوطين من خلال تبني أساليب وأنماط عمل مختلفة لإتاحة فرص عمل للسعوديين والسعوديات ولمعالجة الانكشاف المهني في بعض الأنشطة الاقتصادية، ويبرز من تلك الأنشطة الواعدة نشاط العمل الحر للعاملين في نشاط توصيل الطلبات كأحد أساليب العمل الجاذبة والداعمة لهذا التوجه.

اتفاقية مستوى الخدمة
  1. التسجيل في إحدى التطبيقات المعتمدة لدى الهيئة العامة للنقل.
  2. إصدار وثيقة العمل الحر - توصيل الطلبات.
  3. الدخول على الخدمات الالكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية
  4. التقديم على برنامج العمل الحر -توصيل الطلبات.
  • أن يكون المتقدم بطلب الدعم سعودي الجنسية.
  • أن يكون المتقدم بطلب الدعم مصدراً لوثيقة (عمل حر) بمسمى مهنة (مندوب توصيل طلبات) سارية من خلال بوابة العمل الحر freelance.sa، أو حسب ما يحدده الصندوق والجهات ذات العلاقة.
  • ألاّ يقل عمر المتقدم عن (18) سنة ولا يزيد عن (60) سنة.
  • ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم على رأس العمل في القطاع الحكومي أو الخاص.
  • ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم موظفاً متقاعداً .
  • ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم طالباً منتظماً أو لديه عمل خاص (سجل تجاري).
  • ألا يكون المتقدم للدعم في هذا البرنامج مستفيداً حالياً من أحد برامج الدعم المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم التوظيف .

يوفر النظام في بعض معاملاته إمكانية معاينة الطلب قبل تقديمه

نعم، يتم استرجاع بعض بياناتك الشخصية من مركز المعلومات الوطني.

نعم يكيف النظام بعض الحقول اللاحقة بناء على مدخلاتك السابقة.

نعم يظهر النظام رسائل خطأ قبل تقديم الطلب ويظهر إرشادات عن كيفية تصحيح المدخلات.

نعم يظهر النظام رسائل ارشادية عن كيفية تصحيح المدخلات.

نعم يتم الرد على المستخدم بالإجراء المتخذ على طلبه مع ارشاده بكيفية استكمال الطلب بنجاح.

نعم، يرسل النظام رسائل واشعارات تأكيد بوسائل مختلفة تفيد المستخدم بأنه أتم الاجراء بنجاح.

نعم يمكنك الوصول للتعاملات السابقة واستعراض قوائم الإعلانات الوظيفية وتذاكر الدعم الخاصة بك.

نعم يمكن ذلك من خلال النقر على خيار (حفظ كمسودة) حيث يمكنك الرجوع للبيانات المدخلة في وقت لاحق واستكمال الإجراءات.

نعم، يمكن تعديل البيانات المدخلة من قبلك اثناء بناء الملف الشخصي فقط. اما البيانات المسترجعة من مركز المعلومات الوطني فيتم تعديلها من خلال منصة نفاذ.

يمكنك الوصول لملفك الشخصي من خلال استعراض القائمة الرئيسية للخدمات ومن ثم النقر على (الملف الشخصي) والذي سيتيح لك خيارات إدارة حسابك واختيار الاعدادات والتفضيلات المناسبة

يتم احتساب العمر عند التقديم على البرنامج بالتاريخ الميلادي.

حسب سياسة والية برنامج دعم توصيل الطلبات انه يتم الاستبعاد في حال لم يتم اكمال 30 رحله 3 أشهر على التوالي ، ولا يحق التسجيل مرة اخرى في البرنامج

على العميل التقدم بتذكرة  في الخدمات الالكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية.وارفاق شهادة الآيبان موثقه ليتم التحقق وذلك من خلال الرابط.

يكون التحقق فوري من قبل البنك المركزي

حالة الآيبان معلق أي تحت إجراءات التحقق وهي تمر بعدة خطوات ومدة التحقق بحد أقصى 3 أيام

يمكن للعميل إعادة التسجيل في حال مطابقته لشروط الاهلية باستثناء حالات الاستبعاد النهائي 

يتم احتساب الرحلات من تاريخ 20 من الشهر الماضي الى 19 من الشهر الحالي


مثال: احتساب الرحلات لشهر (يوليو) من تاريخ 20/6/2022 الى 19/7/2022

تم اطلاق البرنامج بشكل رسمي بتاريخ  15 يونيو 2022م  .

بإمكان العميل الاستفادة من البرنامج في حال تسجيله بأكثر من تطبيق من التطبيقات المعتمدة من الهيئة العامة للنقل حسب الرابط ادناه.

يتم استكمال المدة المتبقية.

نعم يوجد قيمة ثابتة للرحلة وهي 15 ريال للطلب الواحد على النحو التالي :

  • بحد أدنى للتوصيل (30) طلب حتى يحصل المستفيد على مبلغ دعم (450) ريال شهرياً.
  • وبحد أقصى للتوصيل (200) طلب حتى يحصل المستفيدعلى مبلغ دعم (3,000) ريال شهريا.

يتم احتسابها 24 شهرا للبرنامجين معنا

لابد من انسحاب العميل من برنامج النقل الموجه والتسجيل ببرنامج دعم توصيل الطلبات.

نعم في حال لم يكمل المدة المتبقية 24 شهرا في حال مطابقة لشروط الاهلية.

نعم, ويتم اكمال المدة المتبقية له في  برنامج توصيل الطلبات

لا يمكن العمل في البرنامجين في وقت واحد.

نعم يمكن للعميل التقديم على البرنامج.

عند طريقة ايقونة الانسحاب من البرنامج في الخدمات الالكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية.

لا يوجد أوقات محددة في البرنامج.

ألا ينقطع المستفيد عن العمل (لم يحقق الحد الأدنى من طلبات التوصيل خلال الشهر) لمدة ثلاثة أشهر متتالية، وفي حالة تجاوز هذي الفترة سوف يتم استبعاده.

يمكن للعميل تقديم اعتراض عن طريق ايقونة الاعتراض بعد الاطلاع على عدد الطلبات وذلك خلال مدة الاعتراض وهي 5 أيام من عكس البيانات  

 يتم عكس بيانات العميل في تاريخ 20 من كل شهر ميلادي.

عن طريق حسابه - صفحته الشخصية في الخدمات الالكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية

يتم اعتماد الايبان المضاف من قبل العميل في الخدمات الإلكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية.

لايوجد حيث في حال استيفاء معايير يتم قبول الطلب.

من تاريخ 1 الى 5 من الشهر الميلادي التالي لشهر فترة الاستحقاق

يتم إعادة دعمه للمدة المتبقية 24 شهرا

يتحمل المستفيد المدعوم في هذا البرنامج المسؤولية القانونية بما قد يترتب على استفادته من الدعم المقدم في هذا البرنامج وفي حال تعارضه مع أي برامج دعم او اعانات حكومية أخرى مقدمة له، وفق ما تنص عليه الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك في تلك الجهات.

نعم يمكنه ذلك، وسيتم ايقاف دفعات حافز بعد الالتحاق بالبرنامج والدعم المقدم في هذا البرنامج يهدف الى ايجاد فرص عمل للمستفيد.

يتحمل المستفيد المدعوم في هذا البرنامج المسؤولية القانونية بما قد يترتب على استفادته من الدعم المقدم في هذا البرنامج وفي حال تعارضه مع أي برامج دعم او اعانات حكومية أخرى مقدمة له، وفق ما تنص عليه الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك في تلك الجهات.

نعم.. يمكن لمن استفاد من هذه البرامج الاستفادة من دعم البرنامج، ويستثنى من ذلك المتقدم في حال كان مدعوم حالياً في برامج الصندوق لدعم التوظيف.

يتحمل المستفيد المدعوم في هذا البرنامج المسؤولية القانونية بما قد يترتب على استفادته من الدعم المقدم في هذا البرنامج وفي حال تعارضه مع أي برامج دعم او اعانات حكومية أخرى مقدمة له، وفق ما تنص عليه الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك في تلك الجهات.

يتم تجديد الوثيقة من خلال منصة العمل الحر في حين انتهائها.

الجهة المخولة هي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال منصة العمل الحر Freelance.sa ويمكن التقدم بطلب اصدار وثيقة العمل الحر.

نعم، يتطلب الحصول على الدعم التسجيل من قبل المتقدم على الخدمات الالكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية كباحثٍ عن عمل والتقديم على طلب الدعم.

الجهة المعنية هي صندوق تنمية الموارد البشرية.

نعم، فلا يمكن للموظفين على رأس العمل سواء في القطاع الخاص او الحكومي او الطالب المنتظم او المتقاعد او من لديه عملاً تجارياً التقدم على برنامج الدعم.

صرف مبلغ دعم شهري للعامل في هذا النشاط (توصيل الطلبات) بحد أدنى (30) طلب ومبلغ دعم (450) ريال شهرياً، وبحد أقصى (200) طلب ومبلغ دعم (3,000) ريال شهريا.

نعم يمكنك التقديم على البرنامج من خلال الخدمات الالكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية.

يستهدف البرنامج: المواطن (ذكر، أنثى) الذي يرغب في تقديم توصيل الطلبات عبر التطبيقات باستخدام مركبته الخاصة وذلك عن طريق التحاقه بمزودي خدمة توصيل الطلبات على ألا يكون على رأس العمل حالياً في القطاعين الحكومي أو الخاص أو طالباً منتظماً او متقاعدا اولديه سجل تجاري (عمل خاص).

يتم التقديم على طلب الدعم من خلال الخدمات الالكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية، والتسجيل، ومن ثم التقديم على طلب الدعم من خلال رابط المنتج.

  • أن يكون المتقدم بطلب الدعم سعودي الجنسية.
  • أن يكون المتقدم بطلب الدعم مصدراً لوثيقة (عمل حر) بمسمى مهنة (مندوب توصيل طلبات) سارية من خلال بوابة العمل الحر freelance.sa، أو حسب ما يحدده الصندوق والجهات ذات العلاقة.
  • ألاّ يقل عمر المتقدم عن (18) سنة ولا يزيد عن (60) سنة.
  • ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم على رأس العمل في القطاع الحكومي أو الخاص.
  • ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم متقاعداً.
  • ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم طالباً منتظماً أو لديه عمل خاص (سجل تجاري).
  • ألا يكون المتقدم للدعم في هذا البرنامج مستفيداً حالياً من أحد برامج الدعم المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم التوظيف.

مدة الدعم هي 24 شهرا للمستفيد  

هو برنامج يقدمه الصندوق وفق ضوابط معينة ويقوم من خلاله بصرف دعم مالي للعامل الحر في خدمة توصيل الطلبات من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، والمدة الزمنية لهذا البرنامج والدعم فيه (24) شهراً تبدأ من تاريخ إطلاق البرنامج.

آلية الدعم

صرف مبلغ دعم شهري للعامل في هذا النشاط (توصيل الطلبات) بحد ادنى (طلب) ومبلغ دعم (450) ريال شهرياً ، وبحد أقصى (200) طلب ومبلغ دعم (3,000) ريال شهرياً .

 

مدة الدعم

24 شهرا لجميع مسارات منتج دعم العمل الحر

 

مدة احتساب الدعم الشهرية

يتم احتساب الرحلات من تاريخ 20 الشهر الماضي الى 19 من الشهر الحالي.

مثال: احتساب رحلات شهر (يوليو2022) من تاريخ 20/6/2022 الى 19/7/2022.

تاريخ الإطلاق 15/06/2022
اللغة العربية
قنوات تقديم الخدمة رابط المنصة تطبيق الجوال
الفئات المستفيدة المواطن والمواطنات العاملين في توصيل الطلبات عبر التطبيقات​​
المدة الزمنية للمرحلة فوراً
تكلفة الخدمة مجانا
طرق الدفع لا يوجد

بيانات التواصل
رقم التواصل 8001222030
البريد الإلكتروني info@hrdf.org.sa

تحميل تطبيق الجوال

منتجات ذات صلة

about

دعم النقل الموجه

about

دعم النقل ( وصول )

about

دعم ضيافة الأطفال "قرة"

about

دعم غسيل الكلى

أخر تحديث : 27 نوفمبر 2024 - 25 جمادى الأولى 1446 - 11:19 ص بتوقيت السعودية

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟
نتائج التقييم
التقييم
النتيجة من مقيّم

من فضلك أخبرنا بالسبب

يرجى تحديد الاختيار

إضافة تعليق

×

جاري التحميل

عن ماذا تبحث ؟