0
 
حول برنامج دعم توصيل الطلبات

حول برنامج دعم توصيل الطلبات

" دعم العمل الحر "

يأتي برنامج "دعم العمل الحر " للعاملين في نشاط توصيل الطلبات ضمن إطار مبادرات منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الهادفة الى التوسع في التوطين من خلال تبني أساليب وأنماط عمل مختلفة لإتاحة فرص عمل للسعوديين والسعوديات ولمعالجة الانكشاف المهني في بعض الأنشطة الاقتصادية، ويبرز من تلك الأنشطة الواعدة نشاط العمل الحر للعاملين في نشاط توصيل الطلبات كأحد أساليب العمل الجاذبة والداعمة لهذا التوجه.

1

إتاحة فرص عمل للسعوديين والسعوديات

2

معالجة الانكشاف المهني في بعض الأنشطة الاقتصادية

يأتي برنامج "دعم العمل الحر " للعاملين في نشاط توصيل الطلبات ضمن إطار مبادرات منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الهادفة الى التوسع في التوطين من خلال تبني أساليب وأنماط عمل مختلفة لإتاحة فرص عمل للسعوديين والسعوديات ولمعالجة الانكشاف المهني في بعض الأنشطة الاقتصادية، ويبرز من تلك الأنشطة الواعدة نشاط العمل الحر للعاملين في نشاط توصيل الطلبات كأحد أساليب العمل الجاذبة والداعمة لهذا التوجه.

صرف مبلغ دعم شهري للعامل في هذا النشاط (توصيل الطلبات) بحد أدنى (30) طلب ومبلغ دعم (450) ريال شهرياً، وبحد أقصى (200) طلب ومبلغ دعم (3,000) ريال شهريا.

         أن يكون المتقدم بطلب الدعم سعودي الجنسية.

         أن يكون المتقدم بطلب الدعم مصدراً لوثيقة (عمل حر) بمسمى مهنة (مندوب توصيل طلبات) سارية من خلال بوابة العمل الحر freelance.sa، أو حسب ما يحدده الصندوق والجهات ذات العلاقة.

          ألاّ يقل عمر المتقدم عن (18) سنة ولا يزيد عن (60) سنة.

         ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم على رأس العمل في القطاع الحكومي أو الخاص.

         ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم موظفاً متقاعداً .

         ألاّ يكون المتقدم بطلب الدعم طالباً منتظماً أو لديه عمل خاص (سجل تجاري).

          ألا يكون المتقدم للدعم في هذا البرنامج مستفيداً حالياً من أحد برامج الدعم المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم التوظيف .

دليل المستخدم لبرنامج توصيل الطلبات كما يوجد في الدليل الشاشات التي تظهر للعميل
ما هو برنامج دعم العمل الحر للعاملين في خدمة تطبيقات (توصيل الطلبات)؟
مدة الدعم؟
ماهي ضوابط الاستحقاق للحصول على دعم من البرنامج؟
كيف يتم التقديم على برنامج الدعم؟
من يستهدف برنامج دعم العمل الحر (توصيل الطلبات)؟
هل أستطيع التقديم على برنامج الدعم الان؟
ما هي آلية وقيمة الدعم المقدم في نشاط توصيل الطلبات؟
هل يجب أن يكون المتقدم على برنامج توصيل الطلبات متفرغاً للحصول على دعم البرنامج؟
من هي الجهة المعنية بصرف الدعم للمستفيدين من برنامج دعم توصيل الطلبات؟
هل يتطلب التسجيل في بوابة (طاقات) للحصول على الدعم؟
ماهي الجهة المخولة بإصدار الوثيقة؟
كيف اجدد وثيقة العمل الحر في حال انتهاء مدتها؟
هل سيؤثر حصولي على وثيقة العمل الحُر من الاستفادة من البرامج / والخدمات الحكومية؟
هل يمكن ان يتم دعم من استفاد من برنامج تمهير وبرنامج دعم التوظيف مسبقاً في هذا البرنامج؟
هل يؤثر الاستفادة من برنامج دعم توصيل الطلبات على الاستفادة من الضمان الاجتماعي؟
هل يمكن الاستفادة من برنامج دعم توصيل الطلبات في حال كان المتقدم مستفيد حالياً من برنامج (ساند) او (حافز)؟
هل يؤثر الاستفادة من برنامج دعم توصيل الطلبات على الاستفادة من حساب المواطن؟
إذا كان العميل مدعوم مسبقا في أحد برامج العمل الحر هل يعاد دعمه مرة أخرى؟
متى يتم صرف الدعم؟
هل يوجد فترة لدراسة الطلب؟
هل يوجد فترة للتحقق من الآيبان؟
كيف يتم اطّلاع العميل على عدد الطلبات؟
في أي تاريخ يتم إصدار الفواتير؟
ما هي آلية اعتراض العميل على عدد الطلبات؟
ما هي التطبيقات المعتمدة في توصيل الطلبات؟
هل هناك شرط يتم بناءً عليه استبعاد العميل من البرنامج؟
هل يلزم العميل العمل في أوقات محددة؟
كيف يمكن للعميل الانسحاب من البرنامج؟
في حال كان العميل مستفيد من برنامج (دعم توصيل الطلبات السابق جائحة كورونا ) هل يمكنه التسجيل في هذا البرنامج ؟
هل يستطيع العميل الاستفادة من برنامج النقل الموجه ودعم توصيل الطلبات في آن واحد؟
هل يمكن للعميل السابق في النقل الموجه التسجيل في برنامج دعم توصيل الطلبات؟
عميل مستبعد من برنامج النقل الموجه، هل يمكنه التسجيل في البرنامج؟
في حال رغبة عميل برنامج النقل الموجه التسجيل في برنامج دعم توصيل الطلبات هل يتم قبوله وإيقاف الدعم في برنامج النقل الموجه ، أم لابد أن ينسحب العميل من برنامج النقل الموجه أولاً للانضمام لبرنامج دعم توصيل الطلبات ؟
هل يمكن للعميل الاستفادة من الدعم لمدة 24 شهرا في برنامج النقل الموجه ، و 24 شهرا في دعم توصيل الطلبات ، أم يتم احتسابها ( 24 شهرا للبرنامجين معاً )؟
هل يوجد قيمة ثابته للرحلة الواحدة كالمعمول به في برنامج دعم توصيل الطلبات القديم الذي تم اطلاقة خلال (جائحة كورونا ) ؟
في حال تسجيل العميل في برنامج دعم توصيل الطلبات الحالي وقد استفاد من برنامج دعم توصيل الطلبات السابق خلال جائحة كورونا هل يتم احتساب كامل المدة 24 شهرا باعتباره برنامج جديد، ام يتم استكمال المدة المتبقية علماً بأن البرنامج السابق "خلال جائحة كورونا" مدته شهرين
هل يمكن للعميل الاستفادة من البرنامج في حال تسجيله في تطبيقين من تطبيقات التوصيل . أم يتم دعمه في تطبيق واحد فقط ؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.