شعار هدف
رؤية 2030
 

استمع
اخبار
21/06/1445

صندوق تنمية الموارد البشرية يستضيف نظيره البحريني لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات في مجال تنمية رأس المال البشري

التقى سعادة مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني في مقر الصندوق بالرياض سعادة الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" الأستاذة مها عبد الحميد مفيز والوفد المرافق لها من مملكة البحرين؛ بحضور عدد من قيادات الصندوق.

وتهدف زيارة وفد صندوق العمل "تمكين" إلى التعرف على رحلة تحول صندوق تنمية الموارد البشرية خلال السنوات الماضية في إستراتيجية الصندوق والمبادرات والمشاريع والبرامج القائمة حاليا.

وخلال اللقاء، رحب سعادة مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية بالرئيس التنفيذي لتمكين والوفد المرافق؛ متطلعاً إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال تنمية رأس المال البشري؛ وتطوير المهارات والقدرات البشرية بما ينعكس على نماء وازدهار سوق العمل في كلا البلدين الشقيقين.

وتحدث الجعويني عن إستراتيجية الصندوق التي أطلقها عام 2022م؛ وما نتج عنها من تحول شامل للصندوق والتركيز على برامج الإرشاد والتدريب والتمكين والذي حقق أثراً في مساهمة الصندوق في تنامي معدل التوظيف في القطاع الخاص والذي يسهم في تحقيق غاياته حسب الإستراتيجية المعتمدة.

وأوضح أن إستراتيجية الصندوق مرت برحلة تطوير ومحطات متعددة، حيث بدأت بتقييم الوضع الراهن وتحليل البيئة الداخلية والخارجية، ومعرفة مستويات رضا المستفيدين؛ والأخذ بمرئيات ومقترحات الشركاء الإستراتيجيين؛ لتحقيق 3 غايات رئيسية هي: دعم تطوير الموارد البشرية بما يتناسب مع الاحتياجات الحالية، ورفع كفاءة المواءمة بين العرض والطلب للوظائف، وتمكين استدامة التوظيف. وقال:" أخذت الإستراتيجية في الاعتبار ضرورة إعادة تصميم البرامج لتصبح 8 برامج رئيسية تحتوي على منتجات مصممة لتلبية احتياجات المستفيدين، والوصول لتجربة مستفيد شاملة، إضافة لجعل الصندوق ممكن رقمياً من خلال التحول الرقمي، وبناء المرصد الوطني ليكون المصدر الرئيسي والموثوق لبيانات ومرئيات سوق العمل في المملكة، وتحقيق نمو مستدام من خلال البحوث والتدخلات السلوكية".

وأوضح الجعويني: "لقد لمسنا ـ بعد توفيق الله ــ أثر الإستراتيجية في دعم تنمية رأس المال البشري، واستدامة التوظيف، وتحفيز القطاع الخاص على التوطين، تحقيقاً لتطلعات قيادتنا الرشيدة وتماشياً مع رؤية بلادنا الغالية".

وأشار الجعويني إلى الشراكة مع القطاعات التنموية وحرص الصندوق على تطويرها وتعزيزها من خلال تلبية تطلعات واحتياجات القطاع الخاص لتمكينه من القيام بدوره في التوطين وضمان تحسين أدائه وإنتاجيته بما يحقق مستهدفات التنمية الاقتصادية الراهنة.

وقال مدير عام الصندوق في ثنايا حديثه: "لقد قطع الصندوق شوطا كبيرا في إستراتيجيته في جانب التحول الرقمي ومثال ذلك إطلاق المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف "جدارات" والتي تساهم في توظيف المواطنين في القطاع العام والخاص".

من جهتها أكدت سعادة السيدة مها عبدالحميد مفيز الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين"؛ أن هذه الزيارة تأتي انطلاقًا من حرص تمكين على الاطلاع على أبرز التجارب العالمية والتعرف على قصص النجاح في مجال تنمية رأس المال البشري، ومراجعة أبرز المستجدات المتعلقة بهذا الشأن بما يسهم في إثراء تجربة "تمكين" في تقديم مختلف أشكال الدعم للكوادر الوطنية بما يدعم تعزيز فرصها في التوظيف والتطور الوظيفي. مشيرة إلى أن هذه الجهود تتكامل مع حلول الدعم التي تقدمها في سبيل تطوير مهارات الكوادر الوطنية ونمو القطاع الخاص.

وأشادت سعادتها بالمخرجات الإيجابية لهذه الزيارة؛ وما حظي به الاجتماع من توصيات ومقترحات تصب في مصلحة سوق العمل في كلا البلدين الشقيقين.

 

محتوى التعليق

الحقل مطلوب يجب ان لا يتجاوز الحقل 500 حرف

التعليقات 0

النشرة الإخبارية

البريد غير صحيح

شكرا لاشتراكك!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة

To give you the best experience of the website kindly upgrade to latest browser

للحصول على تجربة أفضل للموقع، يرجى تحديث المتصفح.